logo

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع المفوض العام للأونروا أهمية وصول المساعدات الاغاثية لكافة مناطق غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-11-2023 20:20:59 اخر تحديث: 09-11-2023 04:59:23

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني ، " تطورات استمرار عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة،


تصوير أحمد العطاري

وبذل الجهود على كافة المستويات من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الاغاثية والطبية وعلاج الجرحى" .

وشدد اشتية خلال اللقاء الذي عقد أمس الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور سفيرة دولة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة، على " أهمية التعاون ما بين الاونروا والهلال الأحمر الفلسطيني وكافة الجهات الاغاثية العاملة في القطاع، لضمان وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية والطبية لكافة المناطق التي يتواجد فيها أهلنا في القطاع، وضرورة تنسيق المساعدات الاغاثية والطبية لتكون وفق الأولويات التي يحتاجها أهلنا في قطاع غزة" .

يذكر أن رئيس الوزراء د. محمد اشتية وصل مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في المؤتمر الدولي لإغاثة غزة الذي سيعقد اليوم الخميس، بمبادرة من رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون .

ويعقد المؤتمر من أجل الدعوة لاحترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وتعزيز الحصول على المساعدات الإنسانية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها قطاع غزة في قطاعات الصحة والمياه والطاقة والغذاء، والدعوة إلى حشد الدعم المالي من أجل دعم الوكالات والمنظمات الدولية الفاعلة ميدانيًا.