logo

منصور دهامشة: ‘ ليس هناك في الأفق ما يدل على انتهاء الحرب في الفترة القريبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-11-2023 16:00:59 اخر تحديث: 08-11-2023 20:52:22

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت المهندس منصور دهامشة .

وقال منصور دهامشة في حديثه لقناة هلا : " أعتقد أنه ليس هناك في الأفق ، الان ، ما يدل على انتهاء الحرب في الفترة القريبة ، سيكون استمرار للحرب حتى يشعر نتنياهو وقادة إسرائيل بأنهم احرزوا انتصارا على الأرض ، وهذا نراه بعيدا . وحتى الان لم ينجزوا شيئا يقنع الشارع الإسرائيلي بأنهم حققوا انتصارا أو حققوا إنجازا يستطيعون أن يأتوا به الى الشعب الإسرائيلي . ولهذا أنا أعتقد أن الحرب ستستمر بضعة أسابيع أخرى ، وسيكون ضغط عالمي ودولي حول وقف الحرب ، ونحن هنا سنبادر أيضا من أجل وقف الحرب " .


وأوضح منصور دهامشة في حديثه حول منع الشرطة إقامة مظاهرات ضد الحرب ، أوضح قائلا : " لم يتم استغلال أي موافقة لاقامة مظاهرة ، حيث قمنا بالتعبير عن ارائنا ، وهذا حق شرعي لكل المواطنين ولكل الأحزاب التي تعمل على الساحة ، ولكن للأسف الشرطة بشكل خاص في هذه الحرب تقوم بمنع قيام أي احتجاج حول الحرب في المجتمع العربي ، بينما تسمح بذلك في تل أبيب ، وهذا هو الشيء الغريب العجيب ، بأن الشرطة قالت في محكمة العدل العليا بشكل واضح بان المجتمع العربي يستغل هذه المظاهرات من أجل التحريض ، وهذا الكلام فارغ وعار عن الصحة ، نحن نعبر عن موقفنا بأننا نريد وقف الحرب وهذا مطلب شرعي من أجل ابعاد المدنيين والأبرياء من دائرة العنف والقتل والمجازر التي تحدث حاليا" .

ومضى منصور دهامشة بالقول : " للأسف نسبة قليلة جدا من المجتمع الإسرائيلي لا تتجاوز 20% تدعم وقف الحرب ، وأعتقد أن الاجماع الإسرائيلي بمواصلة الحرب هو من منطلق الانتقام ومن منطلق التعبئة الاعلامية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو اعلاه ..