logo

الأردن: وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر ومصر ومسؤولون فلسطينيون سيجتمعون مع بلينكن غدا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-11-2023 19:26:05 اخر تحديث: 03-11-2023 20:41:31

قال الأردن ، اليوم الجمعة ، إن المملكة ستستضيف يوم السبت اجتماعا بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظرائه السعودي والقطري والإماراتي والمصري



 (Photo by JONATHAN ERNST / POOL / AFP) (Photo by JONATHAN ERNST/POOL/AFP via Getty Images)


بمشاركة مسؤولين فلسطينيين.


رئيس الحكومة نتنياهو يجتمع بوزير الخارجية الأمريكي بلينكن
في هذا السياق ، التقى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قبل ظهر الجمعة ، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك بعد وقت قصير من وصول الأخير الى البلاد، في زيارة هي الثانية له لإسرائيل والمنطقة، منذ بداية الحرب، التي اندلعت يوم السابع من أكتوبر الماضي. ويعقد نتنياهو احتماعا ثنائيا مع بلينكن، قبل بدء اجتماع بمشاركة وفد أمريكي وقيادات إسرائيلية.

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي قالت فيه مصادر إعلامية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومستشاريه الكبار حذروا إسرائيل في الأيام الأخيرة من أنه مع مرور الوقت، فان سيكون من الصعب لإسرائيل تحقيق الأهداف التي وضعتها للحرب في غزة، بسبب الرفض المتزايد في العالم للحرب، نظرا للمأساة الإنسانية التي حلت بقطاع غزة.

وقالت شبكة " سي ان ان " الأمريكية " أنه يجري من خلف الكواليس حديث عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت إسرائيل انه لديها وقت محدود جدا لتحقيق أهداف الحرب المتمثلة بالقضاء على حماس، قبل أن تكون الدعوة لوقف اطلاق النار قد أخذت منحى جديدا ".