logo

المحامي د. لؤي زريق : ‘ خطاب نصر الله لم يأتِ بجديد ولن يخلق وضعا أسوأ من الوضع الحالي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-11-2023 16:46:42 اخر تحديث: 03-11-2023 20:40:33

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية بالتعاون مع موقع بانيت، في ظل الاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت المحامي د. لؤي زريق - محلل سياسي .

وقال المحامي د. لؤي زريق في حديثه لقناة هلا : " أنا كجزء من الشعب البسيط الطامح للسلام والهدوء ، فأنا سعيد أن خطاب نصر الله لن يخلق وضعا أسوأ من الوضع الموجودين عليه ، ففي إسرائيل وأمريكا ودول العالم كانت التوقعات أن يصعّد خطاب نصر الله الوضع في الشرق الأوسط ، ولكن انا أعتقد أنه لم يأتِ بجديد ، وهذا هو موقف حزب الله الذي كان دائما ، ونحن نراقب موقف حزب الله منذ 7 أكتوبر وهو مثل الذي يرمي حجارة تجاه إسرائيل ليبقي إسرائيل مستيقظة تجاهه ، ولكن الشرق الأوسط بكامله على كف عفريت ومن الجيد ان الخطاب كان هكذا ولم يكن أصعب " .

وأضاف المحامي د. لؤي زريق لقناة هلا : " المجتمع العربي يدفع ثمنا كبيرا لهذه الحرب ، والأوضاع تحتم على الجميع أن يكون حذرا في كلامه وتصرفاته " .

وحول انعكاس الحرب على العمال العرب ، أوضح المحامي د. لؤي زريق : " قبل الحديث عن العامل نفسه ، فان أماكن العمل نفسها في حالة أزمة ، والوضع هنا يختلف عن فترة الكورونا لأن أزمة العمل والوضع الحالي وصل تقريبا لكل المصالح الاقتصادية ، وبالتالي أصبح المشغل والعمال في مأزق . وهذا الوضع استمر الى ما قبل يومين حتى بات هناك إمكانية للخروج في إجازة غير مدفوعة الأجر من قبل المشغل بحيث أن العامل يكون مستحقا للحصول على مخصصات بطالة ، وكان هذا نوع من الحل للعمال للتخفيف من التكاليف عن المشغل ويعطوا إمكانية للعمال ليكون عندهم مصدر رزق " .

لمشاهدة المقابلة كاملة على قناة هلا اضغطوا على الفيديو أعلاه ..



 (Photo by Houssam Shbaro/Anadolu via Getty Images)