logo

نتنياهو يعرض أمام وزير الخارجية الأمريكية تسجيل فيديو لهجوم حماس على غلاف غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-11-2023 11:13:43 اخر تحديث: 03-11-2023 11:58:17

عقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ظهر اليوم الجمعة، للمرة الثالثة منذ بداية الحرب. تم عقد الاجتماع في مقر وزارة الأمن في تل أبيب،

 بحيث تم أولا عقد اجتماع ثنائي، ثم تم عقد جلسة مع الوزير الأمريكي بمشاركة أعضاء المجلس الوزاري المصغر لادارة الحرب " كابينيت الحرب ". تم خلال الجلسة عرض مقطع فيديو قام باعداده الجيش الإسرائيلي يوثق عمليات القتل في الهجوم الذي نفذه مسلحو حماس، يوم السابع من أكتوبر الماضي.

ويشارك في الجلسة من الطرف الإسرائيلي: الوزراء يوئاف غالنت، بيني غانتس، غادي ايزنكوت، ورون دريمر، وعضو الكنيست ارييه درعي، ورئيس هيئة الأمن القومي تساحي هنغبي، وقائد اركان الجيش هرتسي هليفي، والسكرتير العسكري لرئيس الحكومي افي غيل.

" أنباء عن ضغوط أمريكية على إسرائيل "

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي قالت فيه مصادر إعلامية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومستشاريه الكبار حذروا إسرائيل في الأيام الأخيرة من أنه مع مرور الوقت، فان سيكون من الصعب لإسرائيل تحقيق الأهداف التي وضعتها للحرب في غزة، بسبب الرفض المتزايد في العالم للحرب، نظرا للمأساة الإنسانية التي حلت بقطاع غزة.
وقالت شبكة " سي ان ان " الأمريكية " أنه يجري من خلف الكواليس حديث عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت إسرائيل انه لديها وقت محدود جدا لتحقيق أهداف الحرب المتمثلة بالقضاء على حماس، قبل أن تكون الدعوة لوقف اطلاق النار قد أخذت منحى جديدا ".

تسجيل الصوت في الفيديو المرفق أعلاه: بين بيرتس – مكتب الصحافي الحكومي

تصوير : عاموس بن جرشوم - مكتب الصحافة الحكومي