logo

أصحاب محال لبيع الخضار في الناصرة: ‘اذا توقف استيراد البندورة من تركيا فسيصل سعر الكيلو لأكثر من 15 شيقل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-11-2023 19:14:46 اخر تحديث: 03-11-2023 06:08:37

في الوقت الذي توقف فيه جني محصول المزروعات في منطقة غلاف غزة، بسبب الحرب منذ الهجوم المباغت الذي نفذه مسلحو حركة حماس،

 صباح يوم السبت السابع من الشهر الجاري، وبسبب استمرار الحرب منذ ذلك اليوم، شهدت الأسواق ارتفاعا بأسعار العديد من أصناف الخضار والفاكهة، وفي مقدمتها البندورة، الصنف الأكثر طلبا في الأسواق في البلاد، فيما يتم الاعتماد أيضا على البندورة المستوردة من تركيا، رغم تدهور العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وإسرائيل في الأيام الأخيرة ...

قناة هلا، سألت أصحاب محال لبيع الخضار في الناصرة عن تأثير الحرب على أسعار البندورة، وعلى توفرها في الأسواق ....


وقال جمعة جمعة صاحب محل لبيع الخضار والفواكه في الناصرة ، في حديثه لقناة هلا : " استيراد البندورة من تركيا ، يظهر أن لا توجد بندورة لدينا في البلاد ، ويتراوح سعر البندورة بين 9-10 شيقل ، ونحاول كثيرا وقدر استطاعتنا التخفيف عن المواطنين في الأسعار ، فمقلا البندورة تباع لدينا 2 كيلو بـ 10 شيقل حتى لا يشعر أن هناك غلاء " .

وأضاف جمعة جمعة : " اذا توقف استيراد البندورة من تركيا فسيصل سعر الكيلو الى 15 وربما 20 شيقل " .

من جانبه ، أوضح جهاد شرارة صاحب محل لبيع الخضار والفواكه في الناصرة ، لقناة هلا أن " نقص العمال هو السبب الرئيسية لنقص البندورة في البلاد ، ولهذا اضطررنا الى استيراد البندورة من تركيا ، فبدون الايدي العاملة لن يستطيع المزارع الاهتمام بزراعته وقطفها وحده " .

أما عن أسعار البندورة ، فقد أشار جهاد شرارة الى أن " سعر البندورة يتراوح بين 2 – 20 شيقل ، حسب نظافة البندورة نفسها ونوعها ، فهناك البندورة العادية والبندورة التركية وبندورة القطوف . كان يفترض أن تكون الفواكه والخضار في هذا الوقت متوفرة بكثرة لأننا في الموسم الان " .