logo

منار نفاع عمرية : ‘ أي مصلحة اقتصادية في البلاد دخلها السنوي بين 18 ألفا و 400 مليون تضررت من الحرب ستحصل على تعويض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-11-2023 19:05:46 اخر تحديث: 03-11-2023 17:18:03

صادقت الحكومة، على خطة التعويضات التي وضعتها وزارة المالية، لتعويض المصالح التي تضررت بشكل غير مباشر من الحرب ...


 وتشمل الخطة تقديم منحة للمصالح في كل أنحاء البلاد، وتسهيلات بخصوص الاجازة غير مدفوعة الأجر ..

 جدير بالذكر ان الخطة ستعرض على الكنيست، للمصادقة عليها بشكل نهائي، علما ان الخطة السابقة التي عرضتها الحكومة حظيت بانتقادات شديدة من قبل الجمهور الإسرائيلي وأصحاب المصالح بالذات ...

 للحديث عن هذا الموضوع، وعن قضايا أخرى تتعلق باقتصاد العائلة في هذه الفترة، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر منار نفاع عمرية – مستشارة لاقتصاد العائلة وقروض سكنية ..

وقالت منار نفاع عمرية في حديثها لقناة هلا : " خطة التعويضات تقول أن أي مصلحة صغيرة أو كبيرة ، في البلاد ، دخلها السنوي من 18 ألفا الى 400 مليون شيقل ، هناك إمكانية أن تحصل على تعويض للضرر الذي لحق بها أو قلت مبيعاتها أو قل الدخل . وبداية جيد أنه توجد خطة تعويضات ، لأننا نرى الكثير من المصالح تدمرت والكثير من المصالح أيضا أغلقت أبوابها ، حيث أن نحو 30% من المصالح تغلق أبوابها أو تعمل بعدد أقل من الأشخاص . وبالمجمل فان 60% من المصالح في الدولة تضررت من الحرب " .

وأضافت منار نفاع عمرية لقناة هلا : " على كل مواطن يريد أن يحافظ على نفسه اقتصاديا عليه ان يمسك ورقة وقلم ويسجل دخله ويدفع الأشياء المجبر أن يدفعها مثل الكهرباء والماء والارنونا والدفعات الأساسية مثل القروض السكنية ، وأي شيء اخر يمتنع عن دفعه حاليا ، فكل شيء يمكننا أن نختصره علينا أن نختصره ".

ومضت منار نفاع عمرية بالقول : " الفترة الحالية أصعب من فترة الكورونا ، لأنه عندما كنا بفترة الكورونا في عام 2020 وعام 2021 كانت هذه الفترة بعد وضع اقتصادي جيد جدا ، والمواطنين كان عندهم الى أين يلجأون في مأزقهم المادي في فترة الكورونا ، أما اليوم وفي هذه الفترة فلم يكن الوضع الاقتصادي قد تعافى جيدا من الكورونا " .

لمشاهدة المقابلة كاملة على قناة هلا اضغطوا على الفيديو أعلاه ..