logo

مصادر فلسطينية: ‘ الجيش الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية‘ - الجيش: ‘مشتبهون بنشاطات معادية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-11-2023 11:40:47 اخر تحديث: 01-11-2023 12:29:19

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة بعد عملية دهم وتفتيش" .


 تصوير الجيش الاسرائيلي

واضافت المصادر الفلسطينية : " اقتحمت قوات الاحتلال بيت لحم واعتقلت 14 مواطنا بينهم طفلان، كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من قلقيلية، ومن نابلس اعتقلت شابا، بعد أن داهمت منزله في حواره وفتشته ، فيما اعتقلت 5 مواطنين من الخليل، واعتقلت 5 مواطنين من بلدة قطنة شمال غرب القدس ، ومن شقبا غرب رام الله اعتقلت شابين . فيما اعتقلت أسيرا محررا في بلدة فرعون، جنوب طولكرم " .


الجيش الاسرائيلي: " اعتقال 46 مطلوبا - 30 منهم ينتمون لمنظمة حماس "
في هذا السياق، وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان مشترك للناطقين بلسان الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام، جاء فيه : " 
قوات الجيش الاسرائيلي، وجهاز الأمن العام وحرس الحدود، اعتقلت الليلة الماضية 46 مطلوبًا يُشتبه بضلوعهم في نشاطات إرهابية في أنحاء الضفة الغربية . 30 منهم ينتمون إلى منظمة حماس " .

واضاف بيان الجيش الاسرائيلي : " قوات الجيش قامت أمس بحملة لإحباط الإرهاب في قرية طوباس الواقعة في منطقة لواء الأغوار الاقليمي، حيث استجوبت القوات المشتبه بهم، واعتقلت أربعة مطلوبين يُشتبه بضلوعهم في نشاطات إرهابية وعثرت على قطع سلاح ومخازن. خلال النشاط تم إطلاق النار باتجاه القوة كما وتم إلقاء عبوات ناسفة وأحجار باتجاهها. ورد المقاتلون باستخدام وسائل تفريق المظاهرات وإطلاق النار حيث تم رصد إصابات" .

وتابع بيان الجيش : " خلال حملة لاعتقال عناصر إرهابية في قرية بدو في بنيامين، تم اعتقال 11 عنصرًا إرهابيًا والعثور على مسدس. كما وصادرت القوات مبلغ حوالي 40 ألف شيكل كان مخصصًا للنشاطات الإرهابية. خلال نشاط استباقي أجرته الكتيبة 636 مساء أمس في المنطقة الخاضعة لسيطرة لواء عتصيون رصد مقاتلو الجيش المشتبه بهم وهو يشعلون الإطارات المطاطية في منطقة أبو ديس. وردت القوة بإطلاق النار باتجاههم حيث رُصدت إصابات" .


وختم بيان الجيش : " منذ نشوب الحرب الراهنة تم اعتقال نحو 1180 مطلوبًا في أنحاء المنطقة الخاضعة لسيطرة فرقة يهودا والسامرة ولواء الأغوار الإقليمي، حيث ينتمي حوالي 740 منهم إلى منظمة حماس " .