logo

بعد وصفه بـ ‘ العدو‘ بسبب ملف الفنانة ميساء عبد الهادي - السلطة القضائية تنتقد بن غفير وتصريحه بحق القاضي عرفات طه

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-11-2023 07:41:38 اخر تحديث: 01-11-2023 07:48:11

نشرت السلطة القضائية الإسرائيلية، يوم أمس الثلاثاء، بيانا استنكرت فيه تصريحات من وصفتهم بـ " شخصيات جماهيرية مرموقة " والتي هاجمت قضاة بسبب قرارات أصدروها.

الاستنكار موجه أيضا ضد وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير الذي كان قد هاجم القاضي الذي أحال الفنانة النصراوية ميساء عبد الهادي الى الحبس المنزلي، قبل ان يتم تقديم لائحة اتهام ضدها، وهو القاضي عرفات طه، من المحكمة المركزية في الناصرة، بحيث قال الوزير عن القاضي : " هكذا يبدو الأعداء من البيت ".

" تصريحات مُسيئة للقضاة "

وجاء في بيان السلطة القضائية : " في الأيام الأخيرة، نُشرت تصريحات مسيئة لقضاة بسبب عملهم. السلطة القضائية، تنظر بعين الخطورة لهذه التصريحات، بالذات انها صادرة عن شخصيات جماهيرية مرموقة، التي يتوقع منها في الفترة الراهنة العمل على التهدئة ". وأوضحت السلطة القضائية في بيانها " ان القضاة في إسرائيل يصدرون الاحكام بناء على القانون، ووفقا لظروف الحدث والأدلة المقدمة لهم، وسيواصلون العمل بهذا الشكل بإخلاص، بدون تحيز، في أوقات الطوارئ كما في الأيام العادية".

بن غفير يهاجم السلطة القضائية مرة أخرى

الوزير بن غفير، رد على بيان السلطة القضائية، وقال:" اقترح على السلطة القضائية أن تنشغل في حث القضاة الذين يبدون تعاطفا مع مؤيدي الإرهاب على الانتظام، بدلا من محاولة تربية منتخبي الجمهور ".

ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن الوزير بن غفير كان قد هاجم القاضي عرفات طه، بعد أن قرر الأسبوع الماضي إحالة الفنانة ميساء عبد الهادي للحبس المنزلي، بعد ان اعتقلتها الشرطة ونسبت لها شبهات " التماهي مع حركة حماس ونشر منشورات داعمة لها عبر شبكة الانترنت ".

" هنالك شك أن المنشورات مخالفة جنائية "

وكان القاضي قد كتب في قراره :" صحيح ان المنشورين صعبين، ويثيران مشاعر الغضب وخيبة الامل، بالذات لكون المشتبه به شخصية معروفة، لكن مع ذلك، هنالك شك في ان يكون في هذه المنشورات مخالفة جنائية. هذا الأمر سيتم بحصه اذا تم تقديم لائحة اتهام، مع الاخذ بعين الاعتبار ان المشتبه بها ليس لها أسبقيات جنائية".

" يا للعار "
فور صدور قرار المحكمة هذا، هاجم بن غفير القاضي وكتب:" شرطة إسرائيل عملت بشكل فوري من اجل تنفيذ الاعتقال، لكن ذلك لم يكن كافيا للقاضي عرفات طه من المحكمة المركزية في الناصرة الذي امر باطلاق سراحها. هكذا يبدو الأعداء من البيت ... يا للعار ".


الفنانة ميساء عبد الهادي - تصوير: (Photo by Dominique Charriau/WireImage)


الوزير ايتمار بن غفير - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

القاضي عرفات طه - تصوير: السلطة القضائية