logo

اتهام شاب من جسر الزرقاء بقتل المرحومة رشا ومحمد عماش

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-10-2023 09:23:54 اخر تحديث: 31-10-2023 13:38:31

قدمت النيابة العامة لواء حيفا (جنائي) قدمت، يوم امس الاثنين، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا ضد شاب (21 عاما)، من سكان جسر الزرقاء،


المرحومة رشا عماش - صورة شخصية

"بتهم القتل العمد والشروع في القتل ومخالفات الأسلحة". 

وأفاد بيان صادر عن حنان حداد حاج الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي " بان لائحة الاتهام تنسب للمتهم واخرين تهمة قتل المرحومة رشا عماش (31 عاماً) ومحمد عماش (20 عاماً)، كما قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد رجل آخر (51 عاماً) بتهمة حيازة سلاح". 

وتابع البيان: "بحسب وقائع لائحة الاتهام، التي قدمتها المحامية بريجيت فيتالي، على خلفية خلاف بين المقربين من المتهم وأفراد من عائلة عماش، فإن المتهم تآمر مع ثلاثة آخرين، لقتل اشخاص من عائلة عماش. وبتاريخ 22 تموز 2023 توجه المتهم وآخرون بسيارتهم التي يقودها المتهم باتجاه منزل المرحومين وهم مسلحون ، وعندما وصل المتهم والآخرون بالقرب من منزل قام المتهم بركن السيارة، وترجل منها الثلاثة الآخرون، فيما انتظر المتهم الآخرين في السيارة. دخل المسلحون الثلاثة إلى ساحة منزل عائلة عماش، وأطلقوا عدداً كبيراً من الرصاصات، لا يقل عن 25 رصاصة، على المتواجدين في الساحة، بقصد التسبب في مقتلهم. وأدى إطلاق النار إلى وفاة رشا ومحمد".

واضاف البيان: "وفور ذلك، عاد الثلاثة الآخرون إلى السيارة، واستقلوها، وقام المتهم بقيادة السيارة. وبعد قليل دخلت السيارة التي كانت تقل المتهم وآخرين إلى ساحة منزل المتهم. عند هذه النقطة قام أحد الثلاثة الآخرين بتسليم سلاح الكارلو إلى أيدي المتهم الذي قام بوضعه تحت شجرة في ساحة منزله". الى هنا نص البيان.


المرحوم محمد عماش - صورة شخصية