logo

جعفر فرح: ‘هناك من يحاول أن يزج بنا في مواجهة عنيفة ويخرجنا من اللعبة السياسية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-10-2023 16:08:20 اخر تحديث: 28-10-2023 05:10:07

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية بالتعاون مع موقع بانيت، في ظل الاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت جعفر فرح مدير مركز مساواة .

وقال جعفر فرح في حديثه لقناة هلا : " الأخبار الأخيرة تقول أن هناك مفاوضات جدية على تبادل أسرى ووقف اطلاق نار مؤقت ، وهذا لا يعني انتهاء الحرب . في نهاية المطاف هناك تحضيرات مستمرة لأكثر من جبهة ، ولكن هناك حديث جدي على الأقل على موضوع الأسرى ، وهي برعاية قطر ومصر ، وبالأساس برعاية قطر على ما يبدو . نحن نعرف أن قيادة حماس موجودة في قطر ، والمفاوضات بين الطرف القطري والطرف الإسرائيلي مع حماس أتت بنتيجة في الأسبوع الأخير ، وعلى ما يبدو ستأتي بنتيجة ، وربما تكون خدعة عسكرية لدخول أرضي على غزة ، فالوضع متغير كثيرا ومن الصعب أن يتنبأ الشخص بأية تطورات ، لكن من الواضح أن إسرائيل معنية بالمفاوضات ، حيث هناك ضغط شعبي على الحكومة لاعادة المختطفين " .

وأضاف جعفر فرح : " واضح أن موقف المجتمع الفلسطيني دائما كان ضد استهداف المدنيين ومع السلام ، فنحن دائما خيارنا مع السلام . نحن في ظروف خاصة ، مسؤوليتنا أن نحافظ على وجودنا وأن نبني مجتمعا يتطلع الى سلام حقيقي بين الشعبين . وهذا الدور الذي يجب أن نستمر بها وان نكون في نهاية المطاف العقلاء ، أن نكون الشعب الفلسطيني وأن نحافظ على هويتنا الوطنية ولكن في نفس الوقت نمد يد السلام الحقيقية من أجل مصلحة شعبنا " .

ومضى جعفر فرح بالقول : " أريد أن أحذر أن هناك من يحاول أن يزج بنا في مواجهة عنيفة ، وأن أرى الحذر والنضوج في كل المجتمع الفلسطيني ، وهناك من يحاول أن يخرجنا خارج اللعبة السياسية " .