logo

رئيس بلدية الناصرة : ‘ في حال استمرار الحرب ستكون صعوبة في دفع رواتب الموظفين في الشهر القادم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-10-2023 11:15:01 اخر تحديث: 26-10-2023 15:23:19

عقد رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وإدارة البلدية اجتماعا طارئا أمس الثلاثاء 24.10.2023 مع جميع مدراء الدوائر والأقسام والشعب ، موضحًا فيه " المرحلة التي تمر فيها البلاد عامةً


تصوير الطاقم الإعلامي في بلدية الناصرة


ومدينة الناصرة خاصةً " ، حيث قال " بأننا نمر في مرحلة صعبة ونعيش أيام حرب من أصعب الحروب التي تمر بها البلاد ، وإذا استمرت هذه الحرب واستفحلت فان تأثيرها سيكون صعباً على الجميع عامةً وعلى مدينة الناصرة كبرى المدن والبلدان العربية خاصةً ، كما صرّحت مراراً أنه إذا كانت الناصرة بخير فكل الوسط العربي بخير والعكس هو الصحيح " .

وأسهب رئيس البلدية بالشرح حول " الظروف المادية الصعبة التي تمر بها البلدية بسبب انخفاض الدخل من جباية الضرائب ورسوم البناء والترخيص من وقت اندلاع الحرب ، اذ لا يتعدى بضعة الاف يوميًا ، بينما وصل في الأيام العادية قبل الحرب لمعدل 700 ألف شيقل يوميًا ، الأمر الذي تطلب أخذ قرض بمبلغ 10 ملايين شيقل لتغطية المصاريف ولتكملة ربع معاش الموظفين هذا الشهر " .

وأوضح الرئيس " بأنه في حال استمرار الحرب ستكون صعوبة في دفع الرواتب في الشهر القادم " ،  آملاً بأن " يتطرق وزير النقب والجليل خلال زيارته للبلدية لموضوع المساعدة في حل الأزمة الخانقة التي نمر بها" .

وتوجه الرئيس لموظفي البلدية " للمساعدة في إيجاد الحلول معا لتخطي هذه الأزمة من خلال دفع مستحقاتهم للبلدية والتوجه لمعارفهم ولأقاربهم لحثهم على دفع مستحقات البلدية المتراكمة دون الاضطرار لإرسال مكاتيب انذار أو للحجز " .

وبعد الاستماع لجميع الحضور ، قام الرئيس بتلخيص الاجتماع وشدد على ان " يقوم كل موظف بواجبه من خلال انتمائه للبلد والبلدية " ، وحث الجميع على " بذل مجهود أكبر لخدمة المواطن في كافة مجالات العمل البلدي خلال فترة الحرب والتعاون معًا لرفع جهوزية البلدية لمواجهة أية حالة طوارئ قد تحدث بسبب الحرب " .

وأوضح " أنه في حالة استمرار هذا الوضع فسيتم خصم ساعات الاستعداد والساعات الإضافية وزيادات أخرى من رواتب الموظفين للتخفيف من الأزمة لحين انتهاء هذه الفترة الحرجة " .

وانهى رئيس البلدية الاجتماع متمنيًا أن " تنتهي الحرب للحد من سفك الدماء بأسرع وقت والعمل على إحلال السلام العادل لكافة شعوب المنطقة" .