logo

رئيس الامارات يستقبل وزير الخارجية التركي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2023 06:04:58 اخر تحديث: 25-10-2023 06:09:36

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة، هاكان فيدان وزير الخارجية في الجمهورية التركية، وبحث معه " جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين


 صورة عممتها وكالة انباء الامارات وام

من تداعيات الأزمة في قطاع غزة في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطيرة التي يشهدها القطاع "، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية.

ونقل وزير الخارجية إلى الرئيس الاماراتي - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - تحيات رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وتمنياته لدولة الإمارات " مزيداً من التقدم والازدهار "، كما حمله الرئيس الاماراتي " أطيب تحياته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان متمنياً لتركيا الصديقة وشعبها دوام التقدم ".

واستعرض الرئيس الاماراتي ووزير الخارجية التركي " المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية من القيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين في القطاع ".

كما تطرق اللقاء إلى " ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ومستقر في منطقة الشرق الأوسط كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة جميعها والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين ". كما بحث الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية التركي " علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا ".

حضر اللقاء الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة .