logo

رئيس مجلس عيلبون سمير ابو زيد : ‘ جهوزيتنا لحالة حرب في الشمال غير كافية ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-10-2023 10:02:25 اخر تحديث: 24-10-2023 14:11:25

قال رئيس مجلس عيلبون المحلي، سمير أبو زيد " ان قرار الحكومة اخلاء بلدة كريات شمونة من ساكنيها مؤشر الى ان وقوع حرب في منطقة الشمال أمر وارد جدا "،

وأضاف أبو زيد " أنه يتوقع في حال نشوب حرب كهذه، لا قدر الله، أن يقرر عدد لا بأس به من سكان عيلبون مغادرتها خشية على عائلاتهم " ... المزيد من تصريحات سمير أبو زيد في المقابلة التالية .....

"يجب علينا ان نكون على أهبة الاستعداد"
وقال رئيس مجلس عيلبون المحلي، سمير أبو زيد : " يجب علينا ان نكون على أهبة الاستعداد ، وممكن بعد ان أصدرت التعليمات باخلاء كريات شمونة ان يكون الوضع في الشمال وضع حذر ونحن تلقينا تعليمات بأن نحضّر مركز استقبال ونعمل وفق تعليمات الجبهة الداخلية بان نكون جاهزون لاي حدث طارئ" .

"خوف وترقّب للاحداث "
وتابع  رئيس مجلس عيلبون المحلي، سمير أبو زيد : " الناس تشعر بعدم ارتياح وهناك خوف وترقّب للاحداث ، وكل يوم من المتوقع ان يحدث تصعيد في الشمال والناس تتجهز لذلك" .

" هناك حارات ليس بها ملاجئ " 
واضاف : "  نحن غير جاهزون للحرب لانه ليس لدينا ملاجئ عمومية وجهوزيتنا كبلدات عربية غير كافية ونحن نعمل كل جهد لنجهز انفسنا لنكون حاضرين  لا قدر الله في حالة سقوط صاروخ والمعدات التي نحتاجها غير كافية على مستوى بلد فهناك حارات لا تتحمل سقوط صواريخ لان ليس بها ملاجئ وقد ناشدنا كثيرا من اجل بناء ملادجئ" 

" التعليم في البلدة "
وعن التعليم في البلدة قال رئيس مجلس عيلبون المحلي، سمير أبو زيد  : " الطلاب المدرسة الابتدائية والثانوية فقط يتعلمون عن بعد لانها مدارس قديمة وليس بها ملاجئ" .