logo

رئيس الوزراء الفلسطيني د. اشتية: ‘أهلنا في غزة يتعرضون لحرب إبادة جماعية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-10-2023 07:30:23 اخر تحديث: 24-10-2023 07:49:22

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية إن " ما يجري في قطاع غزة يفوق الوصف حيث تتواصل الإبادة الجماعية والتهجير القسري ما يُوجب تحركا عاجلا لأصحاب الضمائر الحية

 تصوير شادي حاتم

 ودعاة حقوق الإنسان من أجل وقف تلك الإبادة الممنهجة، وإعادة شرايين الحياة المقطوعة عن أهلنا المحاصرين بحمم الموت لليوم السابع عشر على التوالي ".

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في مدينة رام الله أمس الإثنين: "إن ما يرتكب بحق أهلنا في القطاع، هي جرائم ضد الإنسانية وخرق فاضح للقانون الدولي الإنساني ومواثيق جنيف وقتل جماعي تمارسه ماكينة القتل والاجرام الإسرائيلية، حيث يتهدد شبح الموت آلاف الأطفال والمرضى في المستشفيات التي شارف الوقود فيها على النفاد مع استمرار قطع التيار الكهربائي والماء والدواء والطعام عن أهلنا هناك".

وقال اشتية: "إن مئات الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء، يقضون يومياً تحت أنقاض منازلهم في جرائم ترتكب في كل أنحاء فلسطين في غزة والجلزون ونور شمس ورام الله ونابلس وجنين والقدس والخليل، وأريحا وبيت لحم وطوباس وطولكرم وقلقيلية وفي كل مكان، على أيدي جنود الاحتلال والمستوطنين، هذه الجرائم يجب أن تتوقف فوراً، ومن حق شعبنا الدفاع عن نفسه".