logo

فاتن غطاس : ‘ نراقب عن كثب ما يحدث داخل المؤسسات الطبية من ملاحقات ونحاول وقف هذه الظاهرة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2023 15:24:11 اخر تحديث: 23-10-2023 17:54:10

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت فاتن غطاس - مركز لجنة متابعة قضايا الصحة في المجتمع العربي .

 وقال فاتن غطاس في حديثه لقناة هلا : " نحن في لجنة متابعة قضايا الصحة في المجتمع العربي نرفض ونراقب عن كثب ما يحدث داخل المؤسسات الطبية ، المستشفيات والعيادات وصناديق المرضى ، من ملاحقة وضغط على كوادرنا الطبية في كل المجالات . مجتمعنا يحتل نحو 40% من العاملين في المؤسسات الطبية في البلاد ، وهي نسبة محترمة وأطباؤنا يتبوأون المناصب الأمامية في العديد من المؤسسات ولهم دور كبير وأساسي في كل هذا العالم . وقد كانت ههذ الصورة واضحة جدا في أزمة الكورونا " .


وأضاف فاتن غطاس : " المؤسسات والمراكز الطبية هي مكان هام جدا وملتقى للمجتمعين اليهودي والعربي ، لذا فان دخول سموم العنصرية على هذا المكان والملتقى هو أمر خطير جدا ، حتى في ظل هذه الأوضاع الحرجة التي نعيشها . واليوم الكوادر الطبية العربية يعانون من توجيه اصبع الاتهام لهم ، وأصبح التعبير عن الرأي في هذه المؤسسات صعب جدا ، وهناك ملاحقات على أطباء وممرضين وممرضات وعاملين داخل المؤسسات الطبية وصلت الى درجة الفصل من العمل أو تهددي بالفصل ، دون لجنة فحص ، لمجرد منسور جديد أو قديم على صفحات التواصل الاجتماعي " .

وتابع فاتن غطاس بالقول لقناة هلا : " نعمل في لجنة متابعة قضايا الصحة في المجتمع العربي في ثلاثة مجالات أساسية ، أولا : توجهنا لوزارة الصحة برسالة وطالبناها بالتدخل ووضع حد لهذه الظاهرة ، ثانيا : نعمل مع نقابة الأطباء العامة ومنظمة الصحة ليتدخلوا في هذا الموضوع ، ثالثا : نتواصل مع أصحاب الشأن الذي فصلوا من العمل أو هددوا بالفصل من العمل " .