logo

سكان غزة يكافحون من أجل شراء الخبز : ‘من صلاة الفجر واحنا واقفين‘

تقرير رويترز
23-10-2023 07:34:27 اخر تحديث: 24-10-2023 08:53:02

رويترز - انتظر المئات من سكان غزة حتى ساعات صباح يوم الأحد أمام مخبز في خان يونس لشراء أرغفة الخبز، حيث يقول المزيد من سكان غزة "إن الغذاء

والماء والإمدادات الطبية الأساسية تنفذ في القطاع ، بعد أن فرضت إسرائيل حصارا كاملا بعد هجوم عبر الحدود في 7 أكتوبر/ تشرين الأول قام به نشطاء حماس " .

ويقول إسلام السكافي، نازح من شمال غزة إلى خان يونس: " نعاني معاناة مش طبيعية. من صلاة الفجر واحنا واقفين أمام المخبز بنعاني معاناة الله اللي بيعلم فيها، لو استمر الأمر يومين ثلاث أيام راح يسير كارثة في قطاع غزة ولا حد بيتوقعها. الأطفال عندنا بيموتوا من الجوع. رابطة الخبز بتكفي ثلاث أيام لأربع عيال، وده ما يقارب 30 شخص " .

وبدأت إسرائيل ضربات جوية متواصلة على قطاع غزة في الجنوب الغربي بعد أن اخترق مسلحون من حماس الحدود ونفذوا هجوما صادما على المجتمعات المجاورة مما أسفر عن مقتل 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز 212 رهينة.

وقالت وزارة الصحة في غزة يوم السبت "إن الضربات الجوية والصاروخية الإسرائيلية الانتقامية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 4741 فلسطينيا، من بينهم مئات الأطفال مع نزوح أكثر من مليون من سكان القطاع الصغير البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة".


 صور من الفيديو - تصوير رويترز