logo

د. كريمة مدهون : ‘ علينا تمرير معلومات للأطفال عن الأوضاع حتى لا يتخيلون أمورا تزيد من خوفهم وقلقهم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-10-2023 18:14:16 اخر تحديث: 23-10-2023 04:42:26

وجدت العائلات التي لها أطفال في جيل الطفولة، جيل الحضانة ورياض الأطفال نفسها تعيش في ظروف مشابهة جدا للظروف التي سادت البلاد، عند بدء أزمة الكورونا،

اذ أغلقت الحضانات والبساتين أبوابها، بسبب الحرب، ووفقا لتعليمات الجبهة الداخلية ... الأطفال ورغم جيلهم الغض الا انهم يتأثرون بما يجري حولهم وقد يبدون حب استطلاع كبير لذا من المهم الانتباه لطريقة تمرير المعلومات لهم ...

عن رعاية الأطفال في هذه الفترة، غير السهلة، استضافت قناة هلا د. كريمة مدهون- خبيرة طفولة وعلوم أسرية ...

وقالت د. كريمة مدهون في حديثها لقناة هلا : " الأطفال هم جزء لا يتجزأ من العائلة والمجتمع ، وهو جيل شاشات وقريب مما يعرض اليوم على الشاشات وهم منكشفون ويسمعون كل ما يتعرض لهم المجتمع " .

وأضافت د. كريمة مدهون لقناة هلا : " يجب أن نبقي الطفل بمستواه وأن يعيش الطفولة وألا نجعله يعيش في عمر أكبر من عمره . لا يجب أن يبقى الأطفال أمام الشاشات لأوقات طويلة ، لذا يجب على الأهالي إعطاء الأطفال معلومات تبسط لهم الأمور ولا ندعهم يتخيلون أشياء فيها أهوال تزيد من قلقه ومن مخاوفه ، لأن هذا الجيل هو جيل الخيال ، لذا علينا أن نوازن بين مدى انكشافه على الشاشات وبين مدى مناسبة جيله لهذا الانكشاف من حيث قدراته وعمره ، فالأطفال حتى جيل 10 سنوات يجب علينا أن نكون حريصين جدا في انكشافهم على الشاشات " .

وتابعت د. كريمة مدهون بالقول لقناة هلا حول اغلاق الحضانات والبساتين منذ بداية الحرب : " الأوضاع اليوم تتشابه من حيث الاغلاق مع فترة الكورونا ، لذا فقدر الإمكان علينا أن ندخل الطفل في روتين معين خلال هذه الفترة ، كما أننضح بالتواصل بين الأطفال من خلال الشاشات الافتراضية " .