logo

غالب غضبان: ‘ لم يصدر قرار رسمي باخلاء حرفيش ، ونحن بجهوزية عالية لجميع الاحتمالات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-10-2023 15:25:07 اخر تحديث: 22-10-2023 20:46:14

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت غالب غضبان - ضابط الأمن في مجلس حرفيش . 

وقال غالب غضبان في حديثه لقناة هلا : " الوضع في حرفيش هذه الفترة مستقر الى حد ما ، ونحن بجهوزية عالية . أما بالنسبة لموضوع اخلاء بلدة حرفيش فلم يصدر قرار حكومي باخلائها ، ونحن لدينا عدة تحضيرات من سكان البلد مع الهيئة الدينية ولجان شعبية من البلدة في حال صدر قرار بالاخلاء ، طبعا ان صدر القرار فان النساء والأطفال هم من سيغادر أما الشباب والرجال فهم مجندون بشكل دائم للحفاظ على البلد ، وهذا من مبدأ أننا نريد الحفاظ على أرضنا وعرضنا " .

وأضاف غالب غضبان في حديثه لقناة هلا : " لسنا في وضع او حالة نقوم على اثرها بالخروج من البلدة ، ولهذا نحن نشعر بالأمان وبالحصانة النفسية للسكان ، ولا نشعر أنه يوجد ما يوجب علينا الخروج من حرفيش . لكن في حال صدر قرار من الجيش بأننا في خطر ويجب علينا بالخروج من البلد فسنقوم بتنفيذ القرار " .


وأردف غالب غضبان لقناة هلا : " كل التطورات وصفارات الإنذار وتبادل اطلاق النار بين الجيش وحزب الله ، كل هذه الأمور نشعر به ونسمعه في المناطق المحيطة بالبلد " . 
وأكد غالب غضبان أن " القرار من الجهات المختصة في البلدة كان أنه في حال اضطر أي شخص للخروج من البلدة أن تكون لديه حرية الاختيار والأفضل الذي يناسبه " . 
(Photo by Jack GUEZ / AFP) (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)