logo

الآلاف في أستراليا يشاركون في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين

تقرير رويترز
21-10-2023 06:56:47 اخر تحديث: 21-10-2023 07:53:42

سيدني (تقرير رويترز) - شارك الآلاف في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في سيدني أكبر مدن أستراليا يوم السبت، إذ حصلوا على موافقة في اللحظات الأخيرة وسط مخاوف بعد أن هتف بعض المتظاهرين في مسيرة سابقة بشعارات


(Photo by Lisa Maree Williams/Getty Images)


مناهضة لليهود.

وطالب محتجون في أنحاء العالم يوم الجمعة بوقف القصف الإسرائيلي لغزة بعد نحو أسبوعين من الضربات الجوية والمدفعية الكثيفة التي تقول السلطات في القطاع إنها أسفرت عن مقتل 4100 شخص.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة "بالقتال حتى النصر" في غزة، مما يشير إلى عدم توقف القصف العسكري أو التراجع عن الغزو البري المتوقع للقطاع ردا على الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول وأسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل واحتجاز رهائن.

وقالت مجموعة العمل الفلسطيني التي نظمت المسيرة إن حوالي 15 ألفا شاركوا في مسيرة يوم السبت في سيدني، حيث ردد المتظاهرون "فلسطين لن تموت أبدا" ولوحوا بالأعلام الفلسطينية. وقامت الشرطة، بما في ذلك شرطيون يمتطون الجياد، بدوريات خلال المظاهرة التي أغلقت شوارع المدينة وحلقت أيضا طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في سماء المنطقة.

وقالت الشرطة إنه لم تحدث أي اعتقالات، وقالت المتحدثة باسم مجموعة العمل الفلسطيني أمل ناصر إن المسيرة سلمية.

وقال أليكس ريفشين الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي ليهود أستراليا، أكبر مجموعة للجالية اليهودية بأستراليا، إن مسيرة سيدني يوم السبت "تحرض على المزيد من الكراهية في أستراليا" وتتسبب في تمزق "الترابط الاجتماعي الهش".