logo

د. مطانس شحادة : ‘ على الدولة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع العربي في الحروب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-10-2023 12:41:46 اخر تحديث: 21-10-2023 05:14:26

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


 استضافت قناة هلا وموقع بانيت عضو الكنيست السابق د. مطانس شحادة .

وقال عضو الكنيست السابق د. مطانس شحادة لقناة هلا : " في الماضي كانت هناك تجارب صعبة للمجتمع العربي أوقات الحروب لأن هناك اهمالا شديدا من قبل المؤسسة والدولة اتجاه البلدات العربية ، فالدولة لا تتعامل معنا أصلا كمواطنين ولا توفر لنا الحماية ، وهذا يتضح وقت الأزمات فحتى الان في الموقف السياسي ترهيب وملاحقة للمجتمع العربي ، فكيف تريد من الدولة التي لا ترى بنا مواطنين أن تحافظ وتهتم بهم وتوفر لهم الأمن والأمان والملاجئ وكل الخدمات العامة في أوقات الحرب " .


وأضاف د. مطانس شحادة لقنا هلا : " على الدولة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع العربي لأنه من الواضح أن هذه الحرب ستكون طويلة ، وقد تفتح جبهات أخرى في الأيام أو الأسابيع القادمة " .

ومضى د. مطانس شحادة بالقول لقناة هلا حول الاعتقالات : " واضح جدا في الفترة الأخيرة أن الهامش الديمقراطي الضيق أصلا يتقلص أكثر اتجاه المجتمع العربي ، وهناك قوانين سنوها في هذا الموضوع . موقفنا في المجتمع العربي واضح فنحن ضد الحرب والقتل والإرهاب ، ونطالب بانهاء الحرب بشكل فوري ، وموقفنا أخلاقي بالأساس فالفرق بيننا وبين الاخرين أننا ندعو لوقف القتل بين الطرفين ، بينما نسمع في الاعلام الإسرائيلي من يطالب ويريد قتلا ودمارا وحربا ضد قطاع غزة " . 


النائب مطانس شحادة