logo

رئيس لجنة المتابعة: ‘في اللحظة التي سنوافق على التهجير من غزة سيكون القادم تهجير اهل الضفة - وثم سيأتي الدور علينا نحن كذلك‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2023 05:48:46 اخر تحديث: 20-10-2023 05:59:37

قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في حديثه لقناة هلا ضمن التغطية المفتوحة ، ردا على سؤال حول تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 بشأن نقل الفلسطينيين الى صحراء النقب : "كم مرة يجب علينا ان نتشرد، ومن قال انه يجب تفصيل فلسطين على مقاس إسرائيل، الفلسطينيون يعيشون هنا في وطنهم ولم ينزلوا من الفضاء الخارجي ومن اتى من الخارج ليسوا هم، لذلك كل الحديث عن هندسة الوجود الفلسطيني بما يتلاءم مع أفكار الحركة الصهيونية الأكثر تطرفا امر مرفوض. وما يقوله السيسي صحيح ففي اللحظة التي سنوافق على التهجير سيكون القادم تهجير اهل الضفة الى الأردن. لذلك إسرائيل لا تشن حربا كما تدعي على حماس والإرهاب بل هي حرب إبادة من اجل هجرة كاملة والدور سيأتي علينا نحن كذلك. لهذا علينا ان لا نتساهل ونسكت عن هذا المشروع الاجرامي".

"العربي مهدد"
وحول ما اذا كان يتوقع ان تهاجم إسرائيل غزة برا، قال محمد بركة: "تشير الاستطلاعات الأخيرة ان 86% من المواطنين يدعمون ذلك، ولكن من الواضح ان الجو في البلاد قاتم وعنصري فقد اصبح كل عربي مهدد في مكان عمله او في جامعته حتى في الشارع، الأجواء كما يبدو فاشية".

"يستعملون ألمهم على أولادهم من اجل ان يقتلوا أولادنا"
وأوضح بركة "ان لجنة المتابعة موقفها هو اخراج المدنيين خارج دائرة الصراع سواء الفلسطينيين او الإسرائيليين اليهود، وهذه القضية وطنية دينية وإنسانية وما حصل في السابع من هذا الشهر لم يكن البداية ، فقد تم تهجير الفلسطينيين ومهاجمتهم وفرض حصار على غزة لمدة 15 عاماً، لذلك من اخترع مصطلح المس بالمدنيين هي إسرائيل والحركة الصهيونية. إسرائيل وكانها تقول لنا ابكي معي على اولادي ووافق على قتل اولادك ، وهذا الكلام فيه انحطاط أخلاقي فهم يستعملون ألمهم على أولادهم من اجل ان يقتلوا أولادنا".

"إسرائيل تسير بخطوات سريعة نحو الفاشية"
وأشار محمد بركة في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا الى "ان هناك عشرات الطلاب تعرضوا للفصل من الجامعة ، وأيضا تم مؤخرا اعتقال الفنانة دلال أبو امنة وهي فنانة على مستوى عالمي فقط لأنها كتبت ‘لا غالب الا الله‘ ، وشاب اخر من كابول تم اعتقاله كذلك لانه كتب ‘قلبي مع غزة‘. هذه الأمور تشير الى ان هناك ملاحقات واعتداءات ضد أبناء شعبنا سواء فصل من العمل او التعرض للعمال، وبن غفير وجماعته يهندسون الامر الذي يليق بدولة فاشية، وإسرائيل بالفعل تسير بخطوات سريعة نحو الفاشية".

"هناك من يتربص بنا والحذر واجب"
واختتم حديثه، قائلا: "توجهت لشبابنا اكثر من مرة واتوجه من جديد ، وأقول لهم يجب ان نعرف بان هناك من يتربص بنا لذلك الحذر واجب. ولكن هذا لا يعني اننا سنختبأ تحت الطاولة فنحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني".