logo

بيان للقيادة الفلسطينية: تهجير سكان غزة ‘خط أحمر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2023 19:04:31 اخر تحديث: 18-10-2023 19:28:55

قالت القيادة الفلسطينية في بيان عقب اجتماعها في مدينة رام الله بالضفة الغربية ، يوم الأربعاء، إن "التهجير القسري لسكان غزة خط أحمر لا يمكن تجاوزه".


Photo by BRYAN R. SMITH/AFP via Getty Images)

وذكرت في بيان أنها تؤكد "على منع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، واعتباره خطا أحمر لن نسمح بتجاوزه، كما لا يجب السماح بتهجير الفلسطينيين من بيوتهم في القدس أو الضفة".


السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء - ولماذا لا يتم نقلهم إلى النقب؟
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء ، خلال لقاء مع المستشار الألماني أولاف شولتز في القاهرة ، إن بلاده ترفض "تصفية القضية الفلسطينية" و"تهجير فلسطينيي قطاع غزة إلى سيناء"، مشيرا إلى أن تهجير الفلسطينيين من غزة لمصر سيتبعه تهجيرهم أيضا من الضفة الغربية إلى الأردن.


وأضاف السيسي ، أن "ما يحدث في غزة الآن ليس عملا ضد حماس وإنما محاولة لدفع المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر"، مؤكدا أن تصفية القضية الفلسطينية أمر "في غاية الخطورة".


وأردف قائلا : "إذا كانت هناك فكرة للتهجير فلم لا يتم نقل الفلسطينيين إلى النقب"، منوها إلى أن بلاده ترفض أن تتحول سيناء إلى "قاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية ضد إسرائيل"، وفق تعبيره.


وقال الرئيس المصري إن القضية الفلسطينية هي "قضية القضايا ولها تأثير كبير جدا على الأمن والاستقرار"، مذكرا بأن مصر "أيدت منذ سنوات تأسيس دولة فلسطينية منزوعة السلاح".


وأكد أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر رفضا لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة.


وشدّد الرئيس المصري بأن "مصر لم تغلق معبر رفح الحدودي منذ بداية الحرب بين حركة حماس وإسرائيل"، مشيرا إلى أن "التطورات على الأرض والقصف الإسرائيلي" تَسبَّبا في ذلك.