logo

رئيس مجلس مجد الكروم: ‘بلدتنا تفتقر للملاجئ العامة، وغالبية المباني عندنا قديمة بلا أماكن احتماء من الصواريخ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2023 11:29:23 اخر تحديث: 18-10-2023 15:17:41

قال رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي " ان بلدة مجد الكروم تفتقر الى الملاجئ العامة، وأن غالبية مباني البلدة قديمة لا تتوفر فيها أماكن احتماء من الصواريخ،


لذا تم فتح عدد من المدارس بالإضافة الى المساجد التي تتوفر فيها ملاجئ للناس في حال سقوط صواريخ لا قدر الله " ...

كما قال صليبي في سياق مقابلة مع قناة هلا " أن الناس في مجد الكروم يتابعون الاخبار أولا بأول وفي أذهانهم المشاهد القاسية من حرب لبنان عام 2006 "... لنشاهد المقابلة ...

وقال رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي في حديثه لقناة هلا : " مجد الكروم تعاني من وضع صعب للغاية في ظل الحرب ، حيث لا توجد بها ملاجئ وأغلب البيوت فيها قديمة لا توجد فيها حماية . هناك حالة من الهلع والرعب والضبابية لا نعرف الى أين ذاهبون " .


وأكد رئيس مجلس مجد الكروم أن " المعلومات تصلهم ويعرفون بها فقط من خلال الأخبار ومن وسائل التواصل الاجتماعي ، وكل الأخبار تشير الى أننا ذاهبون الى وضعب صعب جدا ، خاصة أن مجد الكروم موجودة في الشمال وقد عانت الكثير من الحرب في عام 2006 ، وطوال هذه الفترة الدولة لم تبني أي ملجأ عام ، ونحن نعتمد على ملاجئ المدارس فقط ، حيث أن 70% من البيوت لا توجد فيها ملاجئ لانها بيوت قديمة " .


وتابع سليم صليبي بالقول : " نعمل على توعية الناس بكيفية التصرف ، ولدينا متطوعون يعملون ما يستطيعون . نحن نمر في فترة صعبة للغاية ونتوجه للمواطنين وأهالينا أن يأخذوا الأمور بجدية " .


ومضى رئيس مجلس مجد الكروم بالقول : " مجد الكروم لديها تجربة مع الحرب ، ولهذا فان المواطنين أبناء جيلي يعرفون ويدركون تخوفات المواطنين . لدينا في المجلس المحلي غرفة طوارئ ونحو 80 متطوعا مجهزين بكل المعدات " .