logo

الإضراب الشامل يعمّ الضفة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2023 10:13:32 اخر تحديث: 18-10-2023 10:29:53

أفادت مصادر فلسطينية "ان الاضراب الشامل عم كافة محافظات الضفة الغربية اليوم الأربعاء، بعد قصف مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة الذي أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 500 مواطن ومئات الجرحى".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعلن "الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام". 

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه :" إن الهجوم الإسرائيلي على غزة جريمة مروعة وإبادة جماعية، ونحمل الدول المساندة لإسرائيل كامل المسؤولية".

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء امس الثلاثاء، عن "وقوع 500 شهيد على الأقل " ، في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي المعمداني.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن "الاحتلال يرتكب جريمة حرب جديدة في قصف ساحة المستشفى".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان : "بعد تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع ، فقد أطلق العدو في غزة رشقة صاروخية كثيفة نحو إسرائيل مرت في محيط مستشفى المعمداني لحظة اصابته". واضاف البيان قائلا انه "حسب معلومات استخبارية تستند الى عدد من المصادر ، تأكد ان تنظيم الجهاد الاسلامي مسؤول عن عملية اطلاق الصواريخ الفاشلة التي أصابت المستشفى".

من جانبها ، قالت حركة الجهد الاسلامي في بيان إنّه “كعادته في فبركة الأكاذيب، يحاول العدو الصهيوني جاهداً التنصّل من مسؤوليته عن المجزرة الوحشية التي ارتكبها بقصفه المستشفى (…) وتوجيه أصابع الاتّهام نحو حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين”.


رام الله - (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


نابلس - (Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


 (Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)


(Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)