logo

الكنيسة الأسقفية في القدس : ‘نُدين بشدة مذبحة المستشفى المعمداني في غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2023 06:27:48 اخر تحديث: 18-10-2023 06:31:52

أصدرت أبرشية القدس للكنيسة الأسقفية بياناً حول قصف المستشفى الأهلي العربي - المعمداني، في غزة، التابع للكنيسة الاسقفية في القدس. وقالت أبرشية القدس للكنيسة


Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)


 الأسقفية " انها تدين الهجوم الاجرامي البشع الذي نفذته اسرائيل ووقع على المستشفى والكنيسة المجاورة في قلب غزة "، واصفة الدمار ومشاهد دماء الضحايا بـ " المظهر الذي لا يمكن وصفه إلا بأنه جريمة ضد الإنسانية ". 
وقالت أبرشية القدس للكنيسة الأسقفية في بيانها :" المستشفيات هي مأوى محمي بموجب القانون الإنساني الدولي، وقد انتهكت اسرائيل هذه الحدود بوحشية ". وذكرت ابرشية القدس بنداء رئيس الأساقفة جاستن ويلبي، الذي صدر قبل يومين، وهو يناشد بشدة من اجل حماية المؤسسات الطبية وإلغاء أوامر الإجلاء عنها.
واضافت الكنيسة الاسقفية :" ان الدمار الهائل الذي حدث نتيجة القصف انما يتحدى جوهر القيم الإنسانية، وهذا يجعلها جريمة تستحق الادانة الدولية والعدالة. فصدى المذبحة يصدح بنداء عاجل للمجتمع الدولي للقيام بواجبه في حماية المدنيين ومنع تكرار هكذا أعمال مروعة وغير انسانية ".
وفي هذا الوقت المحزن، اختتمت الكنيسة بيانها :" تتألم أبرشية القدس بالخسارة الكبيرة للأرواح في المستشفى ". واعلنت عن اليوم الاربعاء كيوم حداد في جميع الكنائس والمؤسسات التابعة لها.


(Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)


 (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)