logo

رئيس الوزراء الفلسطيني د. اشتية : ‘نطالب بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2023 06:23:38 اخر تحديث: 17-10-2023 07:36:35

أكد رئيس الوزراء الفلسطينيي د. محمد اشتية على " ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي تتوالى فصولاً دامية في يومها العاشر على أهلنا في غزة،

 تصوير شادي حاتم

وسط قطع المياه والكهرباء والحصار، وعدم السماح بإدخال المواد الغذائية والمستلزمات الطبية "، وفقا لما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في مدينة رام الله أمس الإثنين: "إن إسرائيل تواصل قتل الأطفال الذين تجاوز عددهم حتى الآن أكثر من 800 طفل بينما تجاوز عدد النساء أكثر من 500 امرأة."
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني:" إن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر ضد المدنيين، وتواصل الحصار بهدف القتل والتشريد، حيث تجاوز عدد الشهداء حتى الآن أكثر من 2808 شهيداً وأكثر من 11 ألف جريح، لكل منهم قصة، وهم أبناء شعب له حضارة وتاريخ ومستقبل، وليسوا حيوانات بشرية كما وصفهم قادة الاحتلال، لتسويغ ارتكاب المجازر بحقهم". مؤكداً أن شعبنا لن يستسلم.

وحذر اشتية من " صناعة نكبة جديدة بتهجير المواطنين من غزة "، وقال :" شعبنا لن يترك أرضه ولن يهاجر منها مهما غلت التضحيات، وهو قادر على مواجهتها وإفشالها كما أفشل العديد من المشاريع التصفوية والتوطين على طول حقب النضال الماضية ".

وطالب اشتية المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية " التدخل العاجل لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين ومنازلهم ومنع تهجيرهم "، وقال :" كما ندعو الأمم المتحدة توفير الحماية لموظفيها، حيث قتل حتى الآن أكثر من 30 من موظفي الأونروا ".