logo

مع اقتراب الاجتياح البري: سكان غزة يتحسبون لمزيد من الدمار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2023 12:16:17 اخر تحديث: 15-10-2023 12:28:09

بينما تواصل إسرائيل، يوم الأحد، الاستعداد لاجتياح بري لقطاع غزة، يتأهب سكان القطاع الذين فقدوا عددا كبيرا من أفراد عائلاتهم ، في الضربات الجوية العنيفة ، للمزيد من الدمار في إطار هجوم


إسرائيل غير المسبوق على القطاع المكتظ والمحاصر.

وتشن إسرائيل أعنف ضربات جوية على القطاع، في إطار ردها على هجوم مباغت عليها ، شنته حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول ، اسفر عن مقتل 1300 واختطاف اكثر من 100 اسرائيلي. 

وأفادت مصادر فلسطينية ان " العدوان الاسرائيلي خلف أكثر من 2329 شهيدا، و9024 مصابا" . وقالت وزارة الصحة في غزة إن "شهيدا واحدا يسقط كل 5 دقائق في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع".

وتعهدت إسرائيل "بالقضاء على حماس" ردا على اجتياح مقاتليها لبلدات إسرائيلية في الهجوم الذي أسفر عن مقتل مئات الإسرائيليين واحتجاز العشرات.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن "70 بالمئة من سكان مدينة غزة وشمال القطاع محرومون من الخدمات الصحية بعد أن أخلت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) مقراتها وأوقفت خدماتها". 

وفي شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة ، حيث نزح المئات من سكان شمال القطاع، طهى البعض الطعام للنازحين باستخدام الحطب لإعداد 1500 وجبة تبرع بها سكان المنطقة.

وقال يوسف وهو أحد السكان الذين شاركوا في ذلك "كنا نطهو على مواقد الغاز في أول يومين لكن الغاز ينفد ، ولذلك نطهو على الحطب".


 (Photo by MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)


(Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)