logo

النائب وليد الهواشلة : ‘ القرى غير المعترف بها في النقب بحاجة الى 11 ألف ملجأ ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2023 14:02:10 اخر تحديث: 17-10-2023 13:21:41

صرح عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة الدكتور وليد الهواشلة ، في حديث أدلى به خلال التغطية المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد،


وذلك في اليوم الثامن للحرب، صرح قائلا :  " أن القرى غير المعترف بها في النقب بحاجة الى 11 ألف ملجأ ، وأن توفير هذه الملاجئ بمسؤولية الدولة " .

وأضاف عضو الكنيست وليد الهواشلة : " قمنا اليوم مع وفد الحركة الإسلامية الشيخ صفوت فريج والنائب وليد طه والأخ إبراهيم حجازي بواجب العزاء في الشهيد المسعف عوض دراوشة من اكسال ، كذلك شاركت في اجتماع للهيئة العربية للطوارئ في الناصرة بخصوص الداخل وكل ما يتعلق من أحداث في ظل هذه الحرب . وفي ظل فقدان السيطرة من قبل قوات الأمن والدولة التي لا تعرف حتى الان عدد المفقودين في غزة ومن هم ، وبالتالي لابد من تحرك مؤسساتي وكل الهيئات القطرية ، وهذا يتطلب منا جهدا خصوص في غرف الطوارئ ، التي تساهم في محاولة توفير ورفع قضية الملاجئ في النقب مثلا ، الى الرأي العام . وكذلك الموضوع الصحفي والخدمات النفسية والطلاب والتعليم في القرى البدوية ، وبالتالي فان القضية المركزية التي نركز عليها اليوم هي قضية الملاجئ في النقب " .

وتابع وليد الهواشلة بالقول لقناة هلا : " لا يعقل ونحن في القرن الحدي والعشرين أن تتعامل إسرائيل مع الأقلية العربية في البلاد بهذا الشكل .. لدينا في النقب 16 شهيدا وشهيدة و 7 مفقودين ، وهذا جراء القصف الذي كان على القرى العربية في منطقة الجنوب . وبالتالي فان هذا الاجحاف بحق القرى العربية في النقب ناتج عن سياسات إسرائيلية متعمدة ، منذ قيام الدولة وحتى اليوم وهي تتجاهل قضية الملاجئ في القرى غير المعترف بها ، وذلك حتى تستطيع تجميع الناس في القرى الثابتة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..