logo

الناشطة صبحية نغنغي من باقة الغربية : ‘إقبال متصاعد على طلب المساعدة منذ بدء الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2023 18:42:07 اخر تحديث: 14-10-2023 08:09:21

يظهر المعدن الأصيل لابناء المجتمع العربي، في ظل الأوضاع المتوترة التي تمر بها البلاد، الذين يهبون لتقديم يد العون والمساعدة للغير، خاصة للعائلات المستورة، التي تكون أول المتضررين من حالات الطوارئ اقتصاديا.

عن هذا الموضوع استضافت قناة هلا، الحاجة صبحية نغنغي من باقة الغربية، الناشطة في مركز " في سبيل الله " و جمعية " الوفاء والأمل " في باقة الغربية .

"الناس خائفة"
وقالت الحاجة صبحية نغنغي من باقة الغربية : " الاحداث الأخيرة تؤثر على الناس نفسيا واقتصاديا والناس خائفة بشكل غير طبيعي ، وخاصة عندما تدوي صفارات الانذار او يسقط صاروخ في منطقة قريبة من مكان سكناهم " . 

"نقوم بتوزيع التبرعات للعائلات المستورة"
وتابعت الحاجة صبحية نغنغي من باقة الغربية، الناشطة في مركز " في سبيل الله " و جمعية " الوفاء والأمل " في باقة الغربية  : " مركز " في سبيل الله " يتم تفعيله عن طريق بلدية باقة الغربية ونستقبل به كل التبرعات ، من طعام  وخبز ومن طعام الأفراح ، ونقوم بتوزيع التبرعات للعائلات المستورة بالتنسيق مع الشؤوت الاجتماعية ومن خلال جمعية " الوفاء والأمل " . 

"شراكة مع جمعيات يهودية"
وأضافت  الحاجة صبحية نغنغي : " منذ بدء الحرب تزايدت الطلبات على المساعدات والمميز في التطوع والتبرّع  هو الشراكة مع جمعيات يهودية بالرغم من الحرب" ؟

وأنهت   الحاجة صبحية نغنغي برسالة قالت فيها : " نحن جميعا نمر بأزمات نفسية والرجوع الى الله هو الحل وعليكم بالدعاء " .