logo

تعطيل الدراسة اليوم وغدا في جميع أنحاء البلاد – وزارة التعليم للمعلمين : ‘ لا تستخدموا تطبيق زوم للتواصل مع الطلاب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2023 05:48:14 اخر تحديث: 11-10-2023 06:09:27

تتعطل الدراسة اليوم في المدارس والمؤسسات التعليمية، لليوم الرابع على التوالي، وذلك بقرار صادر عن وزارة التعليم، كما سيتم تعطيل التعليم يوم غد الخميس،

بناء على تعليمات الجبهة الداخلية. وكان وزير التعليم يوئاف كيش قد أبلغ رؤساء سلطات محلية بقرار تعطيل الدراسة اليوم، خلال لقاء أجراه معهم عبر " الزوم "، فيما أعلنت وزارة التعليم ان الوزارة صادقت على اجراء أنشطة تعليمية عن طريق الانترنت، بالتنسيق مع مدراء المدارس.
جدير بالذكر انه يتم استثناء مدارس ومؤسسات تعليمية من هذا القرار، بشرط الحصول على مصادقة من وزارة التعليم والجبهة الداخلية، لتنظيم فعاليات وجاهية اليوم. وعلى الرغم من مشاركة الوزير كيش بالاجتماع المذكور عبر تطبيق " الزوم "، الا ان وزارة التعليم طلبت من المعلمين والمعلمات عدم استخدام هذا التطبيق في التواصل مع الطلاب.
وطلبت وزارة التعليم من المعلمين التواصل مع الطلاب بواسطة تطبيق " Meet " – " ميت " التابع لجوجيل، عن طريق حساب وزارة التعليم، اذ قالت الوزارة ان استخدام " ميت جوجيل " أكثر أمانا.
وأشارت وزارة التعليم " أنه بالإمكان استخدام تطبيق " زوم " بشكل فردي، لكن يجب الحذر عند استخدامها بشكل جماعي، علما ان تطبيق " زوم " لا يستوفي مطالب الأمان الصارمة التي وضعتها الوزارة ".


الصورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت