logo

تمديد اعتقال حاضنة من الطيبة كتبت منشورا أبدت فيه دعما لمقاتلي حماس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2023 05:35:59 اخر تحديث: 11-10-2023 11:41:21

مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا اعتقال حاضنة من الطيبة تبلغ من العمر 23 عاما، لمدة 3 أيام، بعد أن نشرت منشورا على صفحتها في " الفيسبوك " أبدت فيه دعما لحركة حماس.


الصور للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu Agency via Getty Images)

جدير بالذكر ان الحاضنة المعتقلة تعمل في حضانة للأطفال في هود هشارون، في منطقة المركز. 
وكانت الحاضنة من الطيبة قد كتبت في المنشور، يوم السبت الماضي، وبعد وقوع الهجوم المباغت لمسلحي حركة حماس:" لا يوجد أجمل من أن تستيقظ على أخبار انتصارات المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة ومشاهد رعب وذعر الصهاينة والصواريخ تسقط على رؤوسهم. اللهم انصر عبادك في غزة وفلسطين وجميع من نصر رايتك، وكن لهم عونا على أعداء الدين".
وتنسب للحاضنة المعتقلة شبهات " نشر دعوة لتنفيذ أعمال عنف، التحريض للتمرد، التحريض للعنصرية ونشر مدح من شأنه ان يؤدي الى تنفيذ أعمال إرهابية "، وفقا لما قدم للمحكمة من قبل المحققين. وذكرت مصادر إعلامية " أن ممثل الشرطة في المحكمة قال أن المشتبه بها اعترفت بتنفيذ ما ينسب لها، وانها أخطأت وقامت بمحو المنشور، وانها تحب الأطفال الذين تعلمهم في الحضانة".
من جانبه، قال المحامي الموكل بالدفاع عن الحاضنة " انها تعترف بخطئها، وانه لا يوجد لها أسبقيات جنائية "، وطلب المحامي باطلاق سراح موكلته بشروط مقيدة، لكن قاضي المحكمة أصدر قراره بتمديد اعتقالها.

رسالة من رئيس بلدية الطيبة لشباب وشابات الطيبة
على صعيد متصل، وجه رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، رسالة لشباب وشابات المدينة، قال فيها : " رجاء الى جميع شبابنا وشاباتنا الكف عن اي كتابة بخصوص الحالة الامنية بالبلاد .الشاباك يراقب جميع شبكات التواصل وهناك اعتقالات ، وتمديد الاعتقالات من طرف المحاكم . من باب المسؤولية الرجاء عدم تعبير اي وجهة نظر . الظروف صعبة جداً ، لا تدخلوا انفسكم واهاليكم لمتاهات الكل بغنى عنها ".الى هنا نص الرسالة .


(Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu Agency via Getty Images)