logo

المحامي زكريا اغبارية : ‘ من الصعب على إسرائيل أن تخوض حربا إقليمية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2023 17:59:32 اخر تحديث: 12-10-2023 04:25:00

صرح المحامي زكريا اغبارية في حديث أدلى به لقناة هلا حول الأوضاع الأمنية الأخيرة : " الوضع مخيف جدا ، عندما بدأنا نرى السفن تصل الى إسرائيل ، سفن حربية أمريكية .

وهذا الأمر ان دل على شيء فانه يدل نوعا ما على حرب إقليمية لأسباب بسبب تهديدات حسن نصر الله بأنه في حال تم قتل أو اطلاق أي صاروخ في منطقة الشمال أو على الحدود اللبنانية نحن سندخل الحرب ، وهذا الشيء الكل يتوقعه حيث قد تكون حرب إقليمية في الأيام القريبة " .

وأضاف المحامي زكريا اغبارية لقناة هلا : " ما تبين ان الجبهة الداخلية في إسرائيل فشلت فشلا ذريعا في هذه المرحلة وبوضعية الحرب مع غزة ، لهذا من الصعب على إسرائيل أن تخوض حربا إقليمية ، لكن مصالح نتنياهو الشخصية ومصالح كل القيادات في الجيش الإسرائيلي ، خاصة اذا انتهت الحرب على غزة خلال أيام فان الشعب الإسرائيلي سيحاكم قيادات الجيش الإسرائيلي وأعضاء الكنيست والائتلاف الحكومي على الفشل الذي حدث في الأيام الأولى من اقتحام حماس لمنطقة غلاف غزة " .

وأردف المحامي زكريا اغبارية بالقول لقناة هلا : " نحن عرب الداخل هنا في البلاد وضعنا صعب جدا ، فان تحدثت بعقلانية كما تحدث النائب منصور عباس عندما قال أن اخلاقنا الإسلامية لا تسمح بأسر نساء وأطفال وكبار السن ، ولهذا طالب المقاومة الفلسطينية في غزة أن تقوم بتحرير هؤلاء الأسرى دون أن يتطرق الى تحرير الاسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية ، لذلك حتى لو تحدثت بالعقلانية مع المجتمع العربي ستكون أنت بوضعية الخائن . وان تحدثت وانتفضت على المجازر التي تحدث في غزة فقد تصل الأمور بك أن تكون معتقلا في منتصف الليل ، حيث أن هناك الكثير من المعتقلين لم يتحدث الاعلام عنهم ، لهذا ننصح ألا تكون بوضعية العقلاني ولا بوضعية الخائن ، ومفضل ألا تدخل " .