logo

البروفيسور فيصل عزايزة رئيس الكلية الأكاديمية سخنين يشارك في مؤتمر دوليّ في أمستردام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2023 11:42:25 اخر تحديث: 10-10-2023 19:17:03

عاد البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس الكلّية الأكاديمية سخنين الى البلاد أخيرًا، قادمًا من العاصمة الهولندية أمستردام، حيث شارك في مؤتمر دوليّ ناقش


صور من  – كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين


" التنوع والشمول في أساليب وممارسات التدريس"diversity and inclusion within teaching practices.
يشار الى أنّ المؤتمر من تنظيم اتحاد (USRN) وهو تحالف عالمي يهدف ويعمل على تعزيز المسؤولية الاجتماعية على نطاق أوسع في التعليم العالي والجامعات، ويضمّ التحالف حاليًا 20 مؤسسة أكاديمية عضوًا ذات انتشار جغرافي واسع، لإحداث تأثير إيجابي لصالح المجتمع والعالم.
وتأسس اتحاد USRN في عام 2015 انطلاقًا من الإيمان بأن الجامعات ملزمة بالعمل معًا لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية في العالم وإيجاد حلول لجعل عالمنا أكثر عدلاً وشمولاً وسلمًا واستدامة.
شاركت في المؤتمر، الذي استمر على مدار يومين واحتضنته جامعة فريجي أمستردام، 15 جامعة من مختلف أنحاء العالم من بينها جامعة كامبردج البريطانية وجامعة مانشستر البريطانية وجامعة بوليتيكنيك هونغ كونغ وجامعة بكين من الصين، وجامعة نيو ساوث ويلز سيدني في أستراليا، وجامعة ساو باولو البرازيلية، وجامعة سيمون فريزر في كندا، وجامعة بريوتوريا في جنوب أفريقيا، وجامعة يونسي من كوريا الجنوبية وجامعة تافتس من الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

وفي حديث معه، أكّد البروفيسور عزايزة على "أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات الاكاديمية الدوليّة والتي من شأنها تعزيز المسؤولية الاجتماعية والانتماء والالتزام تجاه المجتمع المحليّ والمجتمع العامّ في المؤسسات الأكاديمية وفي كلّيات تأهيل المعلمين كذلك، خاصّة وأنّ هذا المؤتمر بالتحديد تناول موضوع التنوع والشمول في أساليب وممارسات التدريس ومن خلاله انكشفنا على أفكار وطرق وأساليب مختلفة متعلّقة بالتدريس في أوروبا والعالم".
وأشار ب. عزايزة الى أنّه "وجّه دعوة للمسؤولين عن التحالف من أجل تنظيم وإقامة مؤتمر الاتحاد المرتقب خلال العام 2025 في البلاد لتحتضنه كل من كلية سخنين الاكاديمية وجامعة حيفا"، وشدد عزايزة على أنّ "استضافة مثل هذا
المؤتمر الدوليّ سيعزز ويرفع من مكانة كلّية سخنين ومكانة التعليم العالي في البلاد عمومًا".

وأوضح رئيس الكلّية الاكاديمية سخنين أنّ: "الخطوة الأولى التي ستقوم بها الكلّية من أجل تحقيق هذا الهدف هو تقديم طلب انتساب وعضوية لاتحاد USRN بالتنسيق مع وحدة العلاقات الدولية، مع الإشارة الى أنّه لا يوجد أي مؤسسة أكاديمية عربية منتسبة للاتحاد كعضو دائم، ولذا تسعى كلية سخنين للانتساب للاتحاد والعمل ضمنه كعضو فعّال ودائم"، كما قال.