logo

رئيس بلدية كفر قرع : ‘نحن جاهزون للتعامل مع هذه الفترة العصيبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-10-2023 18:57:19 اخر تحديث: 10-10-2023 04:26:40

قال رئيس بلدية كفر قرع المحامي فراس بدحي، في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا حول جهوزية المدينة للتعامل مع حالات الطوارئ : "من الواضح

ان الإعلان عن حالة حرب في دولة إسرائيل أدخل المجتمع الإسرائيلي والعربي في أجواء غير طبيعية وعليه قمنا بترتيب عدة أمور في الأيام الأخيرة من خلال جلسة عقدناها في لجنة الطوارئ المحلية، اذ أعلنت البلدية عن تعطيل جهاز التربية والتعليم استناداً لتعليمات وزارة المعارف، كما وتم اتخاذ قرار بإلغاء جميع الفعاليات اللامنهجية والمهرجانات التي كان من المقرر ان تقام في هذه الأيام حفاظا على سلامة المواطنين. إضافة الى ذلك، سيكون مركز الخدمات متاحا لاستقبال الجميع لساعات مطولة من الليل".

وتابع قائلا: "قمنا بتوجيه نداء لاهالينا في النقب والقرى غير المعترف بها بأننا مستعدين لاستقبالهم وسد حاجياتهم، كما وتوجهنا الى المصالح التجارية وطلبنا تعبئة المخزون الغذائي وأدوات الصحة والنظافة لتكون متوفرة للمواطنين خلال هذه الفترة العصيبة".

وأوضح بدحي "ان الفعاليات الرياضية ستقام وفقاً للتعليمات التي ستصدر من قبل الاتحاد العام لكرة القدم ووزارة الرياضة. 

وقد قمنا بتوجيه رسالة واضحة للشباب مفادها الانتباه والحذر من نشر أي شيء على شبكات التواصل الاجتماعي والتصرف بصورة عقلانية ومتزنة وعدم الانجرار وراء الاستفزازات. ونصحنا المواطنين بعدم الخروج من المدينة او من بيوتهم الا للضرورة القصوى، ونحن نواكب الأمور وفقاً لتعليمات الجبهة الداخلية ونعمل على إيصال جميع التعليمات للمواطنين".

واردف قائلا: "نحن ندأب على تقديم كافة الخدمات للمواطنين ونهيئ انفسنا للحفاظ على المرافق العامة وحراسة البلد. كما ان مركز الاستعدادات والاستعلامات في البلدية سيكون مفتوحاً امام المواطنين لأي امر طالب او طلب مساعدة، ونهتم بالعائلات التي تحتاج لقسم الرفاه الاجتماعي ونعمل على سد احتياجاتهم المختلفة".
 
وأشار بدحي لموقع بانيت وقناة هلا "الى ان البلدية جاهزة للتعامل مع هذا الوضع وجميع مدراء الأقسام يقومون بالترتيبات اللازمة كل في موقعه، ونحن على أهبة الاستعداد لتقديم جميع الخدمات للمواطنين ونتمنى السلامة للجميع".