logo

مصادر فلسطينية: ‘استشهاد شاب برصاص المستوطنين خلال هجوم على بلدة حوارة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2023 03:22:59 اخر تحديث: 06-10-2023 10:45:59

أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاما)، الليلة، برصاص مستوطن في بلدة حوارة جنوب نابلس، ليرتفع عدد الشهداء


الشهيد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي - صورة شخصية

الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء " .

وأفادت مصادر " بأن الشاب ضميدي، وصل إلى المستشفى مصابا بجروح حرجة، وحاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، إلا أنه ارتقى شهيدا متأثرا بجروحه الحرجة. وكان الشاب ضميدي قد أصيب بجروح حرجة برصاص مستوطن في القلب، خلال تصدي المواطنين العزّل في بلدة حوارة جنوب نابلس، لهجوم شنّه عشرات المستوطنين على منازلهم وممتلكاتهم، بحماية جنود الاحتلال" .

واضافت المصادر " بأن مستوطنا أطلق النار بصورة مباشرة صوب الشاب ضميدي، ما أدى إلى إصابته بصورة حرجة في القلب" .

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن " طواقمها نقلوا الشاب المصاب من حوارة إلى مستشفى رفيديا في نابلس" . وأضافت أن  "25 مواطنا بينهم 4 أطفال أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا" ، مشيرةً إلى " أن قوات الاحتلال اعتدت على شاب ومنعت طواقمها من تقديم الإسعاف له " .

الجيش الاسرائيلي : ‘ اصدار قرار باغلاق المحلات التجارية الموجودة على طريق حوارة‘
وكان الجيش الاسرائيلي قد أصدر قرارا أمس الخميس ، باغلاق المحلات التجارية الموجودة على طريق حوارة ، في أعقاب عملية اطلاق النار على سيارة اسرائيلية في حوارة .
وقال الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما  " بناء على تقييم الوضع الأمني تقرر اغلاق المحلات التجارية الموجودة على طريق حوارة بهدف تعزيز الاجراءات الأمنية في المنطقة الى جانب تعزيز أعمال التأمين والوسائل في المنطقة " .