logo

الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 جنود في طولكرم - كتائب القسام: ‘أوقعنا بهم بكمين مُحكم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2023 07:12:11 اخر تحديث: 15-10-2023 11:45:24

أفاد متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي مشترك للجيش وشرطة حرس الحدود " أن خمسة من أفراد قوات حرس الحدود أصيبوا خلال نشاط عسكري للقوات، صباج اليوم، في مخيم طولكرم ".

وجاء في البيان الذي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " خلال النشاط للقوات تم القاء عبوات ناسفة تجاهها، وقد ردت القوات باطلاق النار، بحيث تم رصد وقوع إصابات. تبين من تحقيق أولي أن 5 من أفراد حرس الحدود أصيبوا من شظايا عبوة ناسفة، من بينهم ثلاثة بحالة خطيرة، والآخرين حالتهما ما بين متوسطة وطفيفة ".

من جانبه، قال قائد حرس الحدود بريك يتسحاق: " مقاتلونا عملوا صباج اليوم بشجاعة من أجل مكافحة الإرهاب. أتمنى الشفاء العاجل لمقاتلي حجري الحدود الذين أصيبوا خلال القتال. سنواصل العمل بقوات معززة مع أجهزة الامن لمنع الإرهاب ولحامية مواطني إسرائيل".

كتائب القسام في طولكرم : " مقاتلونا أوقعوا قوة خاصة بكمين محكم"
من جانبها، أعلنت " كتائب الشهيد عز الدين القسام " الجناح العسكري لحركة حماس، أن " عناصرها اكتشفوا قوة خاصة في طولكرم، وأوقعوها في كمين ". وقالت كتائب القسام في بيان لها، إن " مقاتليها تمكنوا في مخيم طولكرم من اكتشاف قوة اسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم فجر اليوم، وأوقعوها في شباك كمين محكم أعدوه مسبقا ".
وأضافت الكتائب في بيانها " بأن مقاتليها فجَّروا عدداً من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكاً من نقطة صفر مع الجنود ، موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة ".

مصادر فلسطينية : " شهيدان في منطقة شوفة "
من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية فلسطينية " أن شابين استشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام قرية شوفة جنوب طولكرم صباح اليوم الخميس".
وابلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد الشابين، عبد الرحمن فارس محمد عطا 23 عاماً، وحذيفة عدنان محمد فارس 27 عاما.
وقالت مصادر إعلامية عبرية " أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على الشابين بعد استهداف مركبة إسرائيلية باطلاق النار ".


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


 تصوير الجيش الاسرائيلي