logo

مقال: ‘ بربكم كفى خطوات عبثية ‘ - بقلم : د. علي حريب

بقلم : د. علي حريب
04-10-2023 10:36:07 اخر تحديث: 05-10-2023 14:47:44

بربكم كفى خطوات عبثية : 1. وقفات احتجاجية 2.مظاهرات هزيلة 3. تصريحات شجب واستنكار 4. اجتماعات مع رئيس الحكومة والوزارات ووعود عرقوبية 5. تسيير قافلة سيارات


 د. علي حريب - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

6. خيمة إعتصام لشرب القهوة وأخذ الصور التذكارية .

لا أحد يصدق أيها السادة أن هذه الخطوات الهزيلة التي يقوم بها المجتمع العربي لمحاربة آفة العنف والقتل والاجرام المستفحلة بمجتمعنا والتي قد خرجت عن السيطرة ، ما هي إلا خطوات هزيلة لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تتعدى كونها تسجيل موقف ( رفع عتب) نرجع بعدها إلى بيوتنا لممارسة حياتنا الطبيعية بانتظار الجريمة الجديدة الاشد قسوة وفظاعة ، والتي قد تحدث نهارا وجهارا أو ربما أثناء تظاهرنا . فعائلات الإجرام قد استوحشت تسيد وتميد دون وازع من ضمير او رادع من قانون . 

كل هذه الخطوات من أجل إجبار الحكومة والمسؤولين لاتخاذ إجراء صارم لتفكيك منظمات وعائلات الإجرام، فالحكومة غير مبالية بما يجري في مجتمعنا بل ربما هناك بعض الجهات المسؤولة التي تشجع أو تتغاضى عما يجري ، وقد ثبت بما لا يدع للشك ان كل الإجراءات والاحتجاجات والصراخ لم تنجح لأنها غير مؤلمة أو مؤثرة . فإذا ما أردنا حقا إجبار الحكومة والمسؤولين على إتخاذ القرارات الصحيحة توجب علينا كمجتمع إتخاذ قرار استراتيجي حازم بإتفاق جميع الهيئات ، المؤسسات والاطر الفاعلة في المجتمع العربي والتعهد والالتزام الكامل والتام بتنفيذ القرار ، وذلك بإعلان الإضراب الشامل والعام في جميع مرافق الحياة في البلاد وشل الحياة بالكامل ووقف عجلة الإقتصاد الإسرائيلي ليوم واحد ، وإذا احتاج الأمر لأكثر من ذلك بحيث يشعر كل شخص في الدولة من رأس الهرم إلى القاعدة . 

الإضراب يشمل:

1. قطاع الصحة

إضراب عام لجميع الأطباء، الممرضين، الممرضات الفنيين، الإداريين حتى عمال النظافة في المستشفيات صناديق المرضى والمراكز الطبية المختلفة. 

2.قطاع البناء والأشغال 

إضراب عام في جميع فروع البناء والأشغال العامة 

3.قطاع المواصلات

إضراب جميع سائقي الحافلات، السيارات الخاصة لنقل العمال وسيارات الشحن.

4.التربية والتعليم 

إضراب جميع المدارس والأطر التعليمية، المحاضرين في الكليات والجامعات.

5. المجالس المحلية

إضراب عام شامل في جميع المجالس والمؤسسات الخدماتية والمصالح التجارية والعامة . 

كذلك إضراب جميع المحاميين، الحقوقيين والقضاة. 

هذا الإضراب العام والشامل سوف يسبب الشلل التام في الدولة بما يعني خسارة مليارات الشواقل وضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي. عندها ستحصل هزة حقيقية في الدولة بحيث تجبر جميع المسؤولين وصناع القرار على إتخاذ خطوات حقيقية جريئة لتفكيك منظمات الإجرام المعروفة للدولة مثلما يفعلون في الوسط اليهودي .