logo

وزارة الداخلية تستكمل الإجراءات للانتخابات المحلية : الأسبوع القادم نشر قوائم المرشحين النهائية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2023 06:06:29 اخر تحديث: 04-10-2023 06:11:00

من المنتظر أن يتوجه ملايين المواطنين الإسرائيليين الى صناديق الاقتراع يوم الثلاثاء الموافق 31 من الشهر الجاري، لانتخاب رؤساء السلطات المحلية وأعضاء المجالس البلدية في شتى أرجاء البلاد.

ووفقا للقانون وتعليمات الانتخابات سيكون التصويت متاحا في معظم البلدات من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء. وما يميز الانتخابات للسلطات المحلية أنها تحسم أمور تتعلق بأمور حياتية يومية للمواطنين، منها : التعليم، الصحة، المواصلات العامة، الثقافة، البيئة وغيرها.
ويرى مراقبون " أنه بسبب التوتر السياسي الذي تعيشه إسرائيل منذ أشهر، فان نسبة التصويت في هذه الانتخابات قد تكون عالية بشكل كبير، والحديث هنا يدور بطبيعة الحال عن البلدات اليهودية، اذ ان البلدات العربية تشعد بمعظمها مشاركة واسعة النطاق من قبل أصحاب حق الاقتراع، بشكل دائم في هذه الانتخابات ".
وتجري الانتخابات المحلية نهاية الشهر الجاري في 253 سلطة محلية، من بينها 77 بلدية، 123 مجلس محلي، و 53 مجلس إقليمي. ووفقا لسجل الناخبين، فان عدد أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات يصل الى 7,348,541 ناخبا.
جدير بالذكر انه بعد أسبوع من اليوم، وتحديدا يوم الخميس الموافق 12.10.2023 ستنشر وزارة الداخلية القوائم النهائية للمرشحين في كل بلدة وبلدة، وستنشر أسماء المرشحين الذين سيتم شطب ترشيحهم بسبب عدم استيفائهم لشروط الترشيح التي ينص عليها القانون.


تصوير: نتان ويل – مكتب الصحافة الحكومي