logo

المركز القُطري للوساطة : ‘مبادرات التوقيع على مواثيق الشرف عشية الانتخابات خطوة مباركة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2023 15:33:12 اخر تحديث: 03-10-2023 05:28:17

أعرب المركز القطري للوساطة، للسلم الأهلي وتسوية النزاعات عن مباركته للمبادرة في القرى والمدن العربية المتمثلة بقيام مرشحين للرئاسة والعضوية بالتوقيع على ميثاق العمل البلدي


د. غزال أبو ريا - تصوير: موقع بانيت
أو ميثاق شرف، عشية الانتخابات للسلطات المحلية. وجاء في بيان صادر عن المركز " أن هذه المبادرة هامة حيث يلتزم المرشحون بالقيم الديمقراطية وقرار الناخب، وبنبذ العنف الكلامي والجسدي ويعززون بذلك ثقافة الحوار والمواطنة، وحق للمرشحين استخدام الوسائل الدعائية المشروعة قانونيا وأخلاقيا ".

" الانتخابات يوم واحد ويمر "
من جانبه، قال د. غزال ابو ريا، مدير المركز القطري للوساطة، للسلم الأهلي وتسويةالنزاعات " أن الإنتخابات ليوم وحياتنا دوم، أهدافنا الجماعية توحدنا، تماسك مجتمعنا ووحدته هدف جماعي، فقرانا ومدننا تجمعنا ".
كما أكد د. أبو ريا على " أهمية توجيه رسائل ملتزمة "، وقال " أن للكلمات تأثير على شبابنا والمؤيدين، مهم ان يكون خطابنا هادئ فيه احترام ،ومرجعيته الحوار ".
من ناحيته، أكد الشيخ سمير عاصي أن " المبادرات هي عامل من العوامل التي تؤكد وتقوي أواصر الإنتماء الوطني الصادق ومن خلال هذا الإتفاق والتوقيع يؤكد أن الجميع مصلحتهم تكمن في وحدة مجتمعنا ولا ننسى أن العنف يعصف بمجتمعنا الذي يهدد وجودنا في هذه البلاد ".
كما أكد الشيخ سمير عاصي على " التزام المرشحين قولا وعملا في قرانا ومدننا من أجل تجاوز الانتخابات بمناخ أخوي وودي وقرانا تجمعنا ،لنحيا بها ويطيب العيش فيها ".


الشيخ سمير عاصي - صورة شخصية