logo

8 ابطال من اتحاد الشوتوكان في سخنين وام الفحم يشاركون في بطولة اوزبكستان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-10-2023 17:57:04 اخر تحديث: 02-10-2023 05:07:04

شارك ثمانية ابطال من اتحاد الشوتوكان في سخنين وام الفحم، مؤخرا، ببطولة العالم للشوتوكان الثالثة عشر في أوزبكستان، والتي استمرت لمدة أربعة أيام بمشاركة أكثر


من 1500 لاعب من مختلف انحاء العالم، وبمشاركة أكثر من 140 حكما رئيسيا وجانبيا من الاتحاد الدولي للكاراتيه.

وقد أشرف المدرب علي طربيه من سخنين على تجهيز المشاركين واعدادهم بشكل يؤهلهم لاحراز نتائج مشرفة. واستطاعت نادية ابو ريا من سخنين ان تفوز بثلاث جولات واحراز أربع نقاط لتنتزع بذلك الميدالية البرونزية بجدارة.

على صعيد متصل، اجتاز المدرب والبطل هشام محاميد من مدينة ام الفحم امتحان التحكيم الأول خلال المعسكر.

للاستزادة اكثر عن هذه البطولة والإنجازات التي حققها الابطال، استضافت قناة هلا رئيس لجنة الحكام العالمية للاتحاد الدولي للكارتيه علي طربية، اللاعبة نادية أبو ريا والمدرب هشام محاميد.

وقالت اللاعبة نادية أبو ريا في حديثها لقناة هلا حول كيفية التحضير للبطولة : " كنا نقوم بتدريبات يومية ولساعات طويلة وكنا نستمع جيدا لنصائح الأستاذ علي طربيه ونشد على أنفسنا كثيرا لنكون مستعدين عند السفر للبطولة " .

بدوره ، أوضح المدرب علي طربيه لقناة هلا : " هذه البطولة العالمية الـ 13 لاتحاد الشوتوكان ، وقبل بطولات الشوتوكان كنا نشارك في بطولة أخرى عديدة ، فقد شاركنا في بطولات منذ ما يقارب 25 عاما ، ودائما يحرز أبطالنا نتائج مشرفة للمجتمع العربي " .

وأضاف : " نبني المنتخب قبل 6 أشهر من البطولة ، ونبدأ بالعمل على هذا المنتخب بطريقة مكثفة حتى يصل الطالب لأعلى مستوى ممكن في تجهيزه لبطولة عالمية ".

أما المدرب والبطل هشام محاميد فقد قال لقناة هلا : " بدأت بتعلم الكراتيه بجيل 13 عاما ، وفي جيل 14 عاما حصلت على أول بطولة محلية الى أن وصلت لأعلى درجة في الشوتوكان باشرف الأستاذ علي طربيه ، وشاركت في المعسكر التحكيمي في أوزبكستان بمشاركة 140 حكما ، ومن هنا بدأت في مرحلة جديدة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..