logo

الشيخ دراوشة: ‘ أين المسؤولين العرب ؟ نريد أن نراكم بين الناس‘ - الشيخ سواعد: ‘ علينا اعلان الاضراب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2023 14:42:55 اخر تحديث: 30-09-2023 05:12:30

أفاد الشيخ ناصر دراوشة من الناصرة في حديث أدلى به لموقع بانيت وقناة هلا الفضائية : " نتواجد في بسمة طبعون حيث سيتم تشييع جثامين ضحايا المجزرة ، المصاب أليم وجلل


وأعجز عن التعبير عنه ، وقبل قليل تحدثت في خيمة العزاء عما يجري في مجتمعنا العربي من مأساة وفتن ومشاكل نعاني منها اليوم " .

واضاف الشيخ منصور دراوشة : " أين المسؤولين في المجتمع العربي ؟ لماذا لا يشاركون في الجنازة ؟ أريد أن أقول لهم تعالوا وشاركوا هذا البلد المنكوب ، نريد أن نراكم بين الناس ، أين أنتم ؟  عند دخولي لخيمة العزاء لم أر أحدا من القيادات العربية ، أين أنتم ؟ " .

من جانبه ، قال الشيخ محمد سواعد من عرب السواعد : " جئنا لنشارك في تشييع ضحايا الحادث الاجرامي المأساوي ، 5 توابيت 5 أرواح تخرج من البيت للمقبرة ، وفي المقابل تستمر فينا عوامل النكبة التي نصنعها بأيدينا ، عوامل القتل والجريمة التي تفتك بهذا المجتمع الذي يبحث عن الحياة . نحن أما منعطف تاريخي في واقع مجتمعنا العربي ، اما أن نقف ونعلن الاضراب العام لاسبوع أو اسبوعين حتى تدرك الحكومة أننا نبحث عن الحياة الامنة وأنه يجب علينا أن نوقف هذه التناحرات الطائفية والحزبية خاصة أننا أمام انتخابات محلية " .