logo

بشارة صبار من عرابة يحصل على لقب بطل العالم في الملاكمة تحت جيل 24 سنة: ‘سأبقى متواضعا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-09-2023 18:44:11 اخر تحديث: 02-10-2023 16:47:26

حصل بشارة صبار من عرابة لقب بطل العالم في الملاكمة، تحت جيل 24 سنة،وذلك بعد أن حقق جولات مشرفة في مباريات جرت في العديد من دول العالم،

كان آخرها في الامارات العربية المتحدة. بشارة صبار يطمح الى الاستمرار في هذا المجال الى ان يحمل اسم لقب العالم في الملاكمة للكبار، وقد حل ضيفا على ستوديو برنامج " هذا اليوم " في قناة هلا اللحديث عن مشواره في هذه الرياضة.
وقال بشارة صبار في مستهل حديثه مع قناة هلا : " شاركت بمبارة ملاكمة يوم 9.9.2023 في الامارات العربية المتحدة، بعد سلسلة مباريات شاركت بها في دول مختلفة، الى أن وصلت في نهاية الأمر لمباراة بطولة العالم في أبو ظبي، اذ تغلبت على بطل الهند محمد أزهر، وبذلك حزت على لقب بطل العالم تحت جيل أقل من 24 سنة".

" الفوز بهذا اللقب ليس سهلا "
وتابع بشارة صبار قائلا : " الفوز بهذا اللقب ليس سهلا، لكن أنا تدربت منذ سنين طويلة، وأنا أمارس الملاكمة منذ جيل 10 سنوات. لدي خبرة، وشاركت بمسابقات على مستوى عالمي، وقد احترفت الملاكمة منذ عامين".
وأشار بشارة صبار خلال حديثه مع قناة هلا الى " ان احتراف الملاكمة يختلف عن ممارسة الملاكمة لدى الهواة، اذ ان احترافها مستوى آخر ". كما أشار صبار الى " أنه يتذكر بدايته في هذا العالم الرياضي، والى انه يحب الرياضة القتالية، ليس للاعتداء على الغير، انما للدفاع عن النفس".
وقال بشارة صبار :" انا لم أختر الملاكمة، بل هي التي اختارتني. التزمت دوما بالتدريبات، وكنت أصل دوما قبل موعد التدريب ".
وأضاف بشارة صبار قائلا : " بعد 9 سنوات من التدريب، توجهت الى الولايات المتحدة الامريكية وشاركت بمعسكرين للتدريبات ". 
كما قال بشارة صبار " ان اثنين من اصدقائه يشجعانه دوما، هما نور كناعنة ، وابراهيم علم من الجش، وقد آمنا بقدراتي ولديهما ثقة بقدراتي ... كنت حينما أقول لشخص ما سأصيح بطل العالم لم يكن يصدقني". وأوضح بشارة صبار الى " انه بات يرى الأمور من منظار آخر بعد فوزه بهذا اللقب، والى انه سيبقى متواضعا ".