logo

اقبال على عرض مسرحية ‘المهرج‘ في المركز الجماهيري في مجد الكروم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2023 13:23:27 اخر تحديث: 03-10-2023 03:49:26

احتضنت قاعة المركز الجماهيري في بلدة مجد الكروم، في الأيام الأخيرة، العرض الأول في منطقة الشمال لمسرحية " المهرج ". وتحكي القصة حول فرقة مسرحية

تقدم عروضا في الأماكن العامة والمقاهي، تعرض ذات مرة عرضا حول صقر قريش، بحيث يقوم بطل العمل بتقديم شخصية البطل، بصورة فيها تزييف لوقائع تاريخية.

وقال بلال كيوان مدير وحدة الشبيبة في مجلس مجد الكروم المحلي ، في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول العرض : "تمت دعوة جميع الشرائح في المجتمع المجدلاوي واخترنا هذا التوقيت بالذات لعرض المسرحية مع اقتراب حلول الانتخابات بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي بين الأهالي وعلى الالفة بينهم، فهذا العرض المسرحي عرض تربوي ثقافي وهادف".

من جانبه، قال زياد حمود مركز الثقافة في المركز الجماهيري مجد الكروم: "نحن نعمل على مدار السنين لعرض مسرحية في المركز بشكل شهري، كما وتوجد لدينا المزيد من البرامج والفعاليات الأخرى التي نسعى من خلالها الى نشر الوعي والثقافة بين الناس".

من ناحيته، قال فزع حمود: "المسرحية تتحدث عن واقعنا في الزمن الغابر أي في الفترة التي عاش فيها صقر قريش، وخلال المسرحية يستيقظ ليرى ما يحصل في هذه الفترة".

بدوره، قال صبحي حصري – ممثل مسرحي: "قاعة المسرح تعج بالجمهور وهذا يشير الى ان هناك امل في اخر النفق أي انه رغم كل ما نمر به من صعوبات ومشاكل في المجتمع العربي في الآونة الأخيرة لا يزال هناك تفاؤل. خرجت من المسرحية وانا سعيد جداً وارجو ان تستمر جميع المراكز الجماهيرية بتكثيف نشاطاتها الفنية خاصة في فترة الانتخابات ، فهذا يساهم بالتخفيف من حدة الأجواء المشحونة".