logo

وزارة الداخلية : ‘أكثر من 30 ألف شخص قدموا أوراق ترشيحهم لانتخابات السلطات المحلية‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2023 11:55:24 اخر تحديث: 22-09-2023 12:03:26

أعلنت وزارة الداخلية أنها استكملت التسجيل المحوسب لأكثر من 5500 كراس ترشيح للانتخابات المحلية التي تجري يوم الثلاثاء الموافق 31.10.2023، تم تقديمها للجان الانتخابات،

وذلك بعد اغلاق باب تقديم الترشيحات، مساء أمس الخميس. وقالت وزارة الداخلية " أن كراسات تسجيل المرشحين تشمل أكثر من 30 الف اسم لمرشحين يتنافسون في حوالي 200 سلطة محلية و 53 مجلس إقليمي ولجان بلدية ".
وأشارت وزارة الداخلية الى أن الانتخابات لن تجري في 4 سلطات محلية ومجالس إقليمية، من بينها مجلسين جديدين يرأسهما رئيسان معينان: " مجلس شاعر هشومرون " و " تسور هداسا "، وسلطتين محليتيين جرت فيهما الانتخابات قبل فترة قصيرة: المجلس الإقليمي " يوآف " والمجلس المحلي تل موند.

" ضمان نزاهة الانتخابات "
من جانبه، أكد المفتش القطري للانتخابات في السلطات المحلية والمجالس الإقليمية، مدقق الحسابات ريان غانت " انه في اطار عمل وزارة الداخلية لضمان نزاهة الانتخابات، فانه يتم فحص كل كراسات المرشحين حسب تعليمات القانون، وبعد ذلك يتم فحص طلبات الشطب مع إعطاء حق الاستئناف، ويتم الإعلان القوائم النهائية المصادق عليها بعد كل هذه المراحل ".
وأضاف المفتش القطري للانتخابات ريان غاتم :" سيتم نشر قوائم المرشحين بعد فحصها ، في موقع الانترنت الذي أقامته وزارة الداخلية خصيصا للانتخابات المحلية ".
واستطرد ريان يقول:" نحن في وزارة الداخلية تعمل منذ أشهر عديدة، وبالذات في الأسابيع الأخيرة، مع المئات من الموظفين، من أجل ضمان انتخابات نزيهة وعادلة، مع ضمان الشفافية الكاملة. للمرة الأولى في الانتخابات المحلية في البلاد يتم ادراج أدوات ديغتالية وتكنولوجية متقدمة من أجل تطوير العملية الانتخابية لصالح الناخبين والمرشحين على حد سواء ، اذ لكل واحد منهم الحق في الانتخاب والترشيح في حيز السلطة المحلية التي يعيشون في منطقة نفوذها والتأثير على جودة الحياة وعلى البيئة المحيطة بهم ".

تصوير: سيفان شحور – مكتب الصحافة الحكومي