logo

مصادر اسرائيلية : تبادل اطلاق نار في جنين - مصادر فلسطينية : 6 شهداء في جنين، غزة واريحا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-09-2023 03:07:31 اخر تحديث: 20-09-2023 04:01:15

أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 4 شبان وأصيب آخرون، مساء أمس الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين" . وأفادت وزارة الصحة، بأن " 4 شهداء


و 30 إصابة على الأقل، وصلوا مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، في جنين" .
وأضافت المصادر الفلسطينية : " ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلنا بعد محاصرته واشتعلت النيران فيه."

وذكرت مصادر فلسطينية محلية، ان " مقاومين في مخيم جنين اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى محيط المخيم، واشتبكوا معها، وعلى إثره دفع الجيش الاسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى المكان".

مصادر فلسطينية: استشهاد شاب واصابة اربعة في المواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة
أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد شاب فلسطيني واصيب اربعة اخرون اثر اطلاق الجيش الاسرائيلي النار صوب مئات الشبان الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة " .
واعلنت مصادر طبية " استشهاد الشاب يوسف سالم يوسف رضوان ( 25 عاما) سكان بني سهيلا برصاص الاحتلال قرب مخيم العودة شرق خان يونس، كما اصيب اربعة مواطنين في التظاهرات الممتدة من رفح جنوبا حتى مخيم العودة شرق غزة" .

" شهيد في اريحا "
وفي مخيم عقبة باريحا، أعلنت مصادر فلسطينية " استشهاد شاب برصاص جيش الاحتلال بعد استهدافه برصاص قناص بالرأس خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا " .

مصادر اسرائيلية : تبادل اطلاق نار في جنين
من جانبه ، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان : " إن مسيرة درون من نوع "ماعوز" قصفت في مخيم جنين ". كما جاء في البيان .

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي لاحقا : " قوات الجيش الاسرائيلي ، الشاباك وحرس الحدود عملت داخل مخيم جنين حيث اندلعت اشتباكات ليتم استخدام مسيرة درون من نوع معوز "

وتابع البيان : " اندلعت اشتباكات مسلحة خلال عملية مشتركة لأفراد وحدة دوفدفان، جولاني وحرس الحدود لاعتقال مطلوبين.

خلال العملية وقعت اشتباكات مع مسلحين فلسطينين حيث رصدت إصابات في صفوفهم.

بالإضافة إلى ذلك تم استخدام مسيّرة درون من نوع "معوز" لاستهداف عدد من الذين قاموا بإطلاق نار نحو المقاتلين.

 خلال خروج القوات من مخيم جنين، أصيبت مركبة عسكرية بأضرار بعد انفجار عبوة ناسفة دون وقوع إصابات. لقد عملت القوات لاخراج المركبة حيث أطلق مسلحون النار نحو القوات دون وقوع إصابات.

في المقابل وخلال نشاط أخر لقوات الجيش الاسرائيلي في طولكرم تم اعتقال مطلوب ومن ثم أحيل إلى تحقيق قوات الأمن. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا " . الى هنا نص البيان .