logo

رام الله: دوّاس يزور مقر اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2023 11:33:25 اخر تحديث: 22-09-2023 15:15:45

زار أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس، مقر اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم،



صور من اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

وذلك للاطلاع على عملها والبحث في آليات التنسيق المشترك.

والتقى دوّاس خلال الزيارة في د. سحر الحربي الأمينة العامة للجنة الوطنية العراقية، وذلك بحضور د. عمار طه مدير قسم المنظمات العربية والإسلامية في وزارة التربية العراقية، ود. عمر عدي رئيس شعبة اليونسكو، وزينب سكفان مديرة المنظمات الدولية والعربية في وزارة التربية العراقية، في اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة الوطنية العراقية في وزارة التربية في بغداد.

وعرض دوّاس مراحل تطور اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم على صعيد العمل في المنظمات الدولية المتخصصة، في إطار مرحلة التطور الهيكلي والتخصصي في عمل اللجنة، وأيضا بالعلاقة مع المؤسسات الوطنية، والحضور والعمل لدى المنظمات الدولية بما يعزز الحضور الفلسطيني العلمي والثقافي وحماية المقدرات الثقافية والحقوق التعليمية لشعبنا الفلسطيني.

ومن جانبها رحبت د. الحربي بالحضور، مشيدة بأداء اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وعملها المتخصص لدى المنظمات الدولية إزاء القضايا العربية والعراقية والفلسطينية، وجرى التباحث في سبل التعاون والتنسيق في إطار تبادل الخبرات والممارسات بين اللجنتين لا سيما على صعيد المؤتمرات الدولية المتخصصة وتنسيق المواقف بالمنظمات الدولية إزاء القضايا العربية والفلسطينية والعراقية.

كما جرى التباحث في آليات التحضير للمشاركات العربية والفلسطينية والعراقية في اجتماعات المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في دورته ال42.

يذكر أن أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية د. دوّاس دوّاس يزور جمهورية العراق ضمن الوفد العربي المشكل من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والذي يضم بجانب فلسطين كل من دول مصر والأردن واليمن وليبيا ود. عبد المجيد بن عمارة أمين عام اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.