logo

14 عضو كنيست يطلبون من رئيس الشاباك تحسين ظروف سجن المتهم المدان بقتل أبناء عائلة دوابشة حرقا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-09-2023 06:55:29 اخر تحديث: 14-09-2023 07:07:29

قال وزير شؤون التراث الإسرائيلي عميحاي الياهو من حزب " عوتسماه يهوديت " الذي يرأسه وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير " انه لا يثق بجهاز القضاء في البلاد ".


Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

وتطرق الوزير الياهو في سياق مقابلة معه الى قضية المتهم المدان باحراق أفراد عائلة دوابشة الفلسطينية، عميرام بن اوليئيل " انه لا يعرف اذا كان عميرام بن اوليئيل قد قتل فعلا أبناء عائلة دوابشة ".
يأتي ذلك في الوقت الذي أبرق فيه 14 عضو كنيست من الائتلاف الحكومي، برسالة الى رئيس جهاز الأمن العام " الشاباك "، طلبوا فيها " تحسين ظروف اعتقال بن اوليئيل، عشية حلول الأعياد اليهودية".
وجاء في الرسالة :" كما هو معلوم، فانه منذ اعتقاله قبل 7 سنوات ونصف السنة، يقبع عميرام بن اوليئيل في السجن الانفرادي بشكل كامل، ووسط ظروف اعتقال هي الأقسى في دولة إسرائيل. حالته النفسية ساءت في الفترة الأخيرة، بسبب الحبس الانفرادي المتواصل، وهنالك خطر على صحته النفسية والجسدية أيضا. في عيد الفصح الأخير سمح له وللمرة الأولى المشاركة في طقوس العيد في قسم المعتقلين المتدينيين ".
جدير بالذكر ان أعضاء الكنيست الذين وقعوا على الرسالة ينتمون لاحزاب مختلفة، من بينها " الليكود "، " عوتسماه يهوديت "، " شاس "، " هتسيونوت هدتيت "، و " يهدوت هتوراة ".
جدير بالذكر أيضا ان المتهم عميرام بن اوليئيل كان قد ادين بقتل سعد وريهام دوابشة وابنهما علي البالغ من العمر سنة ونصف السنة، حرقا، اذ ألقى زجاجة حارقة على منزلهم في قرية دوما الفلسطينية، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة الى عشرين سنة سجن أخرى.

Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)