logo

تظاهرة لقطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2023 11:54:31 اخر تحديث: 10-09-2023 12:40:00

استنكرت مئات المتظاهرات قبالة مقر الامم المتحدة في مدينة غزة " انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني وبخاصة جريمة الاعتداء على عدد من النساء في الخليل " ،


صور من شبكة المنظمات الأهلية

مطالبات " المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من خلال الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته اليومية في الأرض الفلسطينية وملاحقته قانونياً وجنائياً لدى الهيئات الدولية المختصة " . 

ودعت المشاركات خلال التظاهرة الحاشدة التي نظمها قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية كافة المنظمات والمؤسسات الدولية والعربية والوطنية كافة إلى " إعلاء الصوت وإدانة وفضح الجريمة الإسرائيلية بحق النساء في مدينة الخليل، والعمل بجدية على محاسبة ومحاكمة جنود الاحتلال وقادتهم على أفعالهم النكراء لدى المحافل الدولية " . 

وطالبن "مدعي المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق جدي وفوري في جرائم الاحتلال وكذلك بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع انواع الجرائم من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين" . 

كما طالبن " القيادات السياسية الفلسطينية العمل من أجل إنهاء الانقسام المشين وتحقيق الوحدة الوطنية بما يعزز من صمودنا جميعا ويقوي جبهتنا الداخلية من أجل مواجهة كل هذه التحديات" .

ورفعت المشاركات والمشاركين خلال التظاهرة الاعلام الفلسطينية ويافطات جاء فيها "نطالب المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني"، "نستنكر جريمة الاحتلال التي ارتكبت بحق سيدات الخليل ونطالب محاسبة الاحتلال"، "كفى صمتاً تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة"، "نعم لإنهاء الانقسام في مواجهة الاحتلال وانتهاكاته". 

ورددن شعارات تطالب " بتوفير الحماية الدولية وترفض انتهاكات الاحتلال وتؤكد على تمسكهن بحقوق شعبنا في الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس " .