logo

رئيس مجلس الفريديس وعم القتيل عمر مراعنة يتحدثان لقناة هلا عن تفاصيل الجريمة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-09-2023 16:13:38 اخر تحديث: 08-09-2023 10:47:57

يكاد لا يمر يوم على المجتمع العربي دون وقوع جرائم قتل، وليس جريمة واحدة . يوم الأربعاء كان داميا، تم فيه تسجيل مقتل 4 شباب عرب . في ساعات صباح الاربعاء أعلنت الشرطة عن العثور على جثتي الشقيقين

 يحيى وعمر سعدي من الجديدة المكر، بعد تعرضهما لاطلاق نار في منطقة مرزعة بأشجار الزيتون، قرب بلدة أبو سنان .
وفي ساعات بعد الظهيرة، وقعت جريمة أخرى في الرملة، اذ لقي الشاب عزمي الشمالي مصرعه فيما أصيب شخصان آخران بجراح جراء تعرضهم لاطلاق نار في حي الجواريش في المدينة . وفي ساعات المساء، شهدت جريمة قتل الشاب عمر هاشم مراعنة البالغ من العمر 18 عاما رميا بالنار .
وكان المرحوم عمر مراعنة قد نقل وهو بحالة خطيرة الى مستشفى " هيلل يافة " في الخضيرة، بعد أن أقدم مجهولون على اطلاق النار عليه، وقد وثقت كاميرات المراقبة جريمة اطلاق النار .
أيمن مرعي رئيس مجلس الفريديس المحلي، قال لقناة هلا " أن الفريديس تعيش حالة غير طبيعية "، كما انتقد مرعي لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وأعضاء الكنيست العرب، داعيا الى اعلان العصيان المدني ... اليكم المقابلة مع أيمن مرعي والتي حاول خلالها حبس دموعه حزنا على ما حل ببلده .
اليكم المقابلة التي أجراها مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة ، والذي التقى في بيت العزاء أيضا عم المرحوم عمر مراعنة الذي روى كيف هرع الى مكان الجريمة بعدما هز صوت الرصاص المنزل .